فتح تحتفل بالمولد النبويّ الشريف في مخيم نهر البارد 

أحيت حركة فتح في منطقة الشمال ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفال دينيّ في صالة الربيع بمخيم نهر البارد ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22/12/2015 .

حضر الحفل لفيف من الشيوخ وممثلو الفصائل الفلسطينية ، واللجان الشعبية ، وفعاليات وجماهير من مخيم نهر البارد.

قدّم الأخ محمد أبو عرب الحفل معرّفا بالمناسبة و مرحّبا بالحضور الكريم ....ثم استهلت المناسبة بقراءة عطرة من الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ أبو عثمان ، و بعدها كانت كلمة حركة فتح ألقاها أمين سرها في منطقة الشمال الأخ أبو جهاد فياض ، حيث قال :" تفضل الله تعالى على شعبنا بأن جعل المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين ، ومسرى محمد بن عبدالله ، ومهد عيسى عليه السلام، وبوابة الأرض إلى السماء " .

و أضاف : " إن اجتماع ميلاد السيد المسيح عليه السلام مع ميلاد الرحمة المهداة محمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، يتزامنان مع انطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية المعاصرة في هذه الأيام التي يتصدى فيها شعبنا للصهاينة على أرض القدس ، و في ساحات الأقصى، صامدين بوجه الإرهاب الصهيوني الذي لا يميّز بين فلسطيني و آخر، و يستهدف كلَّ أبناء شعبنا الفلسطيني مسلمين ومسيحيين.

و أشار إلى أن الإنتفاضة المباركة تدخل شهرها الثالث وشباب وشابات فلسطين يبتدعون وسائل نضالية من دون توقف عن مواجهة المحتلين الصهاينة بكافة أشكال المقاومة ، وهذا ردٌّ على السلوك الصهيوني الذي يُمارس ضد أبناء شعبنا في القدس و كل أرض الوطن من اعتداءات يومية على أبناء شعبنا ، وتدنيس باحات المسجد الأقصى لتقسيمه زمانياً و مكانياً.

و فيما يتعلق بأزمة نهر البارد قال فياض :

 "إن الأزمة لم تنتهِ بعد مرور تسع سنوات ، لذلك فإننا نطالب القيادة الفلسطينية ، والحكومة اللبنانية بالضغط على مؤسسة الأونروا للإلتزام بخطة الطوارئ ، والإسراع بالإعمار ، ودفع بدل الإيجار لأهالي المخيم إلى حين عودتهم إلى منازلهم ".

وختم قائلاً : " نعود للذكرى العظيمة والإهتداء بكتاب الله عز وجل ، وسنّة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، و نهنىء الأمتين العربية و الإسلامية بهذه المناسبة العطرة سائلين الله أن يعيدها علينا وقد تحسن حال الأمة العربية و عدنا إلى بلادنا فلسطين " .

ثم كانت كلمة لفضيلة الشيخ فايز سيف حيث استهلها بأبيات من قصيدة ولد الهدى فالكائنات ضياء ، ثم صدح صوته بمديح سيد المرسلين و خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه و سلم ، كما قدّم مواعظ دينية و دروسا وُجب علينا الإستفادة منها .

و تطرق إلى السيرة النبوية مجددا العهد بالتمسك بأرض الإسراء و المعراج و بالقدس سائلا المولى عز و جل أن يحرر فلسطين مهد المسيح و مهد ابراهيم و اسماعيل و مسرى سيدنا محمد من الصهاينة أن ينعم علينا بالصلاة في المسجد الأقصى .

و بعد ذلك قدمت فرقة المشاريع للإنشاد الإسلامي وصلة إنشادية و مدائح نبوية متألقة بأدائها المميز .

و في نهاية الحفل قدم الأخ أبو جهاد فياض دروع شكر و تقدير كعربون محبة و وفاء لكلا الشيخين فايز سيف و عماد عكاوي

اجتماع في عين الحلوة بين "اللقاء السياسي للقوى الوطنية والاسلامية" و"الأونروا

عقدَ "اللقاء السياسي للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية" في منطقة صيدا اجتماعاً مع مدير وكالة الأونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ووفد من وحدة الحماية التابعة لمكتب الاونروا، وذلك في مقر شعبة حركة "فتح" في مخيم عين الحلوة، اليوم الثلاثاء 22\12\2015.

وخلال اللقاء تم تسليم تقرير لوفد الحماية يوثّق الأحداث الامنية الاخيرة التي جرت في شهر آب من العام الحالي، وتم الاتفاق مع وفد الحماية على دراسة التقرير المقدّم ووضع الملاحظات التصويبيّة عليه ليتم اقراره في الجلسة المقبلة، كما تمّ الاتفاق على عقد لقاء موسّع بين "اللقاء السياسي للقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية" ومدير عام الأونروا في لبنان بعد عودة الأخير من العاصمة الأردنية عمّان.

وبعد مغادرة وفد الأونروا، استعرض اللقاء السياسي تقليصات الاونروا لخدماتها ولاسيما الصحية، واتفق الحاضرون على تنظيم تحركات مطلبية، يكون أولها يوم الجمعة القادم الموافق في 25\12\2015، الساعة العاشرة والنصف صباحاً أمام عيادة الأونروا الثانية قرب مفرق جبل الحليب في مخيم عين الحلوة