اعتصام جماهيري في وادي الزينة تنديداً بقرارت الأونروا 

نفّذت حركة "فتح" والفصائل الفلسطينية وقوى التحالف والاحزاب واللجان الشعبية والفعاليات في إقليم الخروب اعتصاماً جماهيرياً أمام عيادة الاونروا في وادي الزينة، شارك فيه امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وممثلو الفصائل والقوى والاحزاب في المنطقة، على أن تُسلَم في وقت لاحق رسالة إلى مدير الأونروا تتضمّن رفع الظلم عن شعبنا الفلسطيني.

 وألقى مسؤول الجهاد الإسلامي في إقليم الخروب ابو فؤاد كلمة ندّد فيها بسياسة الأونروا الجائرة، وطالب بالضغط على الاونروا للتراجع عن قراراتها المجحفة بحق أبناء شعبنا.

كما تحّدث كلٌّ من أمين سر منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة،  وأمين سر حركة "فتح" في إقليم الخروب العقيد ابو فخري كروم لتلفزيون فلسطين حول قرارات الاونروا وتبعاتها على شعبنا والتحرّكات التي يتم تنظيمها للوقوف في وجه هذه السياسة.

وفد من القيادة الفلسطينية في المية ومية يزور رئيس بلدية المية ومية 

زار وفد من القيادة الفلسطينية في المية ومية بلدية المية ومية، والتقى رئيس البلدية الدكتور نبيل السيقلي وأعضاء البلدية.

وتقدّم الوفد الفلسطيني قائد حركة "فتح" في مخيم المية ومية فتحي زيدان، وأمين سر اللجنة الشعبية غالب الدنان،  وممثّل حركة حماس رفيق عبدالله، وممثّل حركة أنصار الله احمد سليمان، وممثل الجبهه العربية الفلسطينية احمد الحاج، وعضو اللجنة الشعبية الاستاذ موعد الموعد.

,تناول الوفد الفلسطيني الأوضاع في مخيم المية ومية والجوار وما تعاني منه طريق الأميركان - مخيم المية ومية من حفر كبيرة وعدم صلاحيتها لمرور السيارات، اضافة الى سُبُل تطوير العلاقات وتمتينها بين الطرفين والمحافظة على التواصل الدائم بينهم.

اعتصام جماهيري في البرج الشمالي رفضاً لتقليصات الأونروا 

رفضاً لقرارات الأونروا بتقليص خدماتها الاستشفائية نظّمت اللجان الشعبية والاهلية والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات اعتصاماً جماهيرياً حاشداً في مخيم البرج الشمالي، اليوم السبت 16\1\2015.

ورفع المشاركون اللافتات والشعارات التي تندّد بسياسة الأونروا الاخيرة، ثم كانت كلمة لأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صور الدكتور خليل نصار قال فيها: "نعتصم اليوم امام عيادة الأونروا لنعلن رفضنا المطلَق للقرارات الاانسانية التي اتخذتها ادارة الاونروا وقسم الصحة في لبنان، واهدار الادارة على تطبيق السياسة الاستشفائية هذا العام هدفها الهروب من المسؤولية الاخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

مسيرة حاشدة في مخيم البص ضد قرارات الأونروا 

نظّمت اللجان الشعبية والأهلية والفصائل الفلسطينية في مخيم البص مسيرة حاشدة رفضاً لقرارات الأنروا الاخيرة التي تطال الاستشفاء. وتقدّم المشاركين ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية، وممثلو الجمعيات والمؤسسات وفعاليات.

بعد انتهاء المسيرة القى مسؤول اللجنة الاهلية الشيخ هشام موسى كلمة، اعتبر فيها انه "ثبت ان المدير العام للأونروا ما زال يناور ويرفض أن يطالب المفوض العام بزيادة التمويل. لذلك لا بد ان نقف وقفة رجل واحد لأن الأونروا تنتقص من كرامة الشعب الفلسطيني، وأصبحت صحة اللاجئ على طاولة المناقصات بين الأونروا والمستشفيات". وطالب الأونروا بالتراجع عن قراراتها ووقف هدر الاموال.

وحدة الدعم القانوني تخرّج دورة جديدة من منتسبي الأمن الوطني الفلسطيني 

خرّجت وحدة الدعم القانوني في الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اليوم السبت 16\1\2016، ثلاثة وعشرين متدرّباً من عناصر كتيبة الشهيد أبو حسن سلامة، وذلك خلال حفل نُظّم في مركز تدريب الوحدة في مجمع نادي عيلبون، في عين الحلوة، استكمالاً لبرنامجها في تمكين منتسبي قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان من المواد المتعلّقة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ندوة سياسية في البقاع لأمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان بمناسبة الذكرى الـ51 للانطلاقة 

بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقة حركة "فتح" نُظّمت ندوة سياسية في البقاع حاضر فيها أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة بحضور الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية وجماهير حركة "فتح" في البقاع.

وخلال الندوة تحدّث شناعة عن واقع النكبة والآثار التي تركت واقعاً مؤلماً على الشعب الفلسطيني في مخيماته والشتات من قِبَل العدو والأنظمة الرسمية التي مارست ضغوطاً ضد النهوض الشبابي بقهرهم له إما بالمجازر او قهرهم له عبر المعاناة اليومية لمنعه من التفحص لطريق الخلاص من حياة النكبة والعيش بكرامة.

اعتصام حاشد أمام مكتب الأونروا في بيروت ضمن سلسلة فعاليات مواجهة قرارات الأونروا 

ما زالت الاعتصامات وردود الفعل في الشارع الفلسطيني الفصائلي والمؤسساتي والنقابي والشعبي والاتحادات الفلسطينية وعلى كافة الصعد تتوالى حول قرار وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتقليص الخدمات للاجئين الفلسطينيين وخاصة ما يتعلّق بالطبابة والتعليم، مما سيترتب عليه مزيد من الأعباء على اللاجئين، وسيزيد أوضاعهم سوءاً على سوء.

وفي هذا السياق نُظّم اعتصامٌ حاشدٌ أمام مكتب منطقة لبنان الوسطى في منطقة الكولا، قبيل صلاة الجمعة 15\1\2016، شارك فيه قادة فصائل الثورة والقوى الوطنية الإسلامية الفلسطينية، وممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني والمؤسسات الأهلية الفلسطينية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني، وحشد من أهالي مخيمات بيروت والمهجّرين الفلسطينيين من مخيمات سوريا

السفير دبور يبحث مع مدير عام الاونروا النظام الاستشفائي الجديد 

 التقى سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، يوم الجمعة 15\1\2016، مدير عام الأونروا في لبنان السيد ماتياس شمالي، لمناقشة وبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والهواجس والهموم الانسانية والمعيشية والحياتية التي يعانون منها في ظل اتخاذ ادارة الأونروا قراراً باعتماد النظام الاستشفائي الجديد.

وطالب السفير دبور المدير العام بإيقاف العمل بتطبيق النظام الاستشفائي الجديد، ووعد شمالي السفير دبور بإجراء الاتصالات مع المفوض العام ومناقشة هذا الموضوع، وعبّر عن الالتزام ببذل قصارى جهده لضمان مساعدة اللاجئين الفلسطينيين وتمكينهم من الوصول الى العلاج الذي يحتاجونه.

 قيادة منطقة صيدا لحركة "فتح" تكرم أمين سرها العميد شبايطة 

كرّمت قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة صيدا أمين سرها وأمين سر منظمة التحرير الفلسطينية العميد ماهر شبايطة. فقدّمت له درعاً تذكارياً تقديراً له ولعطائه ونشاطه المميّز في عمله التنظيمي في منطقة صيدا. وقد شكر العميد شبايطة قيادة المنطقة على هذا التكريم الذي يدل على العلاقة الأخوية المتينة بين جميع أعضاء المنطقة وكوادرها وأمين سرهم

السفير أشرف دبور يجول في عين الحلوة برفقة قيادات فلسطينية 

جال سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور في مخيم عين الحلوة يرافقه أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي ابو العردات، وقائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، ومسؤول المالية العسكرية في الوطن العميد إياد عباس، وامين سر حركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وعدد من القيادات الفلسطينية، يوم الخميس 14\1\2015، حيثُ تجوّلوا في بعض شوارع المخيم سيراً على الأقدام تأكيداً على استقرار الوضع الامني في المخيم.

اعتصام أمام عيادة الأونروا في شاتيلا ضد تقليصات الأونروا 

احتجاجاً على تقليص خدمات الأونروا وفي مقدمها الخدمات الصحية والتعليمية، نفّذت اللجان الشعبية وفصائل الثورة والقوى الإسلامية الفلسطينية وقوى الأمن الوطني والمؤسسات الأهلية وأهالي مخيم شاتيلا إعتصاماً أمام عيادة الاونروا في مخيم شاتيلا، ظهر الثلاثاء 12/1/2016 قدّمت خلاله اللجنة الشعبية مذكرة إلى المدير العام للأونروا، تسلمها ممثل الاونروا في المخيم. ورُفع فيها الشعارات المنددة بسياسة الاونروا ومطالبتها بزيادة الخدمات لا تقليصها.

الأحمد يبحث مع المدير العام للأمن اللبناني موضوع الوثائق الفلسطينية 

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المشرف العام على الساحة الفلسطينية في لبنان، عزام الأحمد، مع المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، موضوع الوثائق الفلسطينية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأكد اللواء ابراهيم خلال لقاء الأحمد يوم الاثنين، بحضور الوزير المفوض بإدارة الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، وسفير فلسطين في لبنان اشرف دبور، أن العمل جار على حل هذا الموضوع بالتوازي مع إصدار جواز السفر اللبناني الجديد.

وأطلع الأحمد اللواء ابراهيم على آخر مستجدات الوضع في الأرض الفلسطينية، وآخر التطورات في ظل استمرار الهبة الجماهيرية لشعبنا، والتحرك الرسمي الفلسطيني والتوجه لمجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار بتأمين الحماية الدولية لشعبنا، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال.

كما تم بحث المواضيع التي تهم أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية، والتنسيق الدائم والمستمر مع الأشقاء اللبنانيين للحفاظ على الأمن والاستقرار في المخيمات وتعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية- اللبنانية المشتركة.

اعتصام ضد تقليص خدمات الأونروا في البقاع 

نظمت اللجان الشعبية الفلسطينية اعتصاماً أمام مكتب مدير مخيم الجليل في بعلبك ضد سياسة الأونروا بتقليص الخدمات والبرنامج الصحي والاستشفائي وعملية التغطية للفروقات بالأسعار وكذلك العملية التعليمية أي ٥٠ طالب بالصف الواحد، وبعد ذلك تم تقديم مذكرة للمدير العام بواسطة مدير المخيم