فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في صيدا تقيم مهرجان سياسي مركزي في ذكرى انطلاقتها 51

غصت قاعة مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا بحضور سياسي كبير لبناني وفلسطيني تقدمهم امين سر الساحة اللبنانية لفصائل م ت ف في لبنان الحاج فتحي ابو العردات وامين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد وحضر لبناني الشيخ زيد ضاهر مسؤول حزب الله في منطقة صيدا ,و عضو المكتب السياسي لحركة امل الاخ بسام كجك,ممثل سماحة صيدا واقضيتها الشيخ ابراهيم الديماسي  ,عضو المجلس الثوري لحركة فتح في لبنان ومسؤولة الاتحاد العام لمراة الفلسطينية في لبنان الاخت امنه جبريل ,اعضاءاقليم حركة فتح في لبنان ,عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية الاخ صلاح اليوسف ,مدير مكتب الانروا في صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب, والاحزاب اللبنانية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني,وانصار الله  واعضاء قيادة منطقة صيدا ,امناء سر الشعب التنظمية في منطقة صيدا واقليم الخروب والاخوات في اتحاد المراة الفلسطينية والاخوة في الاتحادات الشعبية والمكاتب الطلابية الحركية واللجان الشعبية وحشد جماهيري غفير من ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات صيدا واقليم الخروب .   وقد استقبل الحضور امين سر فصائل م ت ف وحركة فتح في منطقة صيدا  العميد ماهر شبايطة والاخوة اعضاء قيادة المنطقة واصطفت طوابير من الفرقة الموسيقية في المكتب الحركي الكشفي في منطقة صيدا تعزف الاناشيد الثورية في استقبال الحضور بدا المهرجان بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لارواح الشهداء وقراءة سورة الفاتحة ثم النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وبعد مقدمة ثورية وطنية من الاخ مسؤول الاعلام في منطقة صيدا ابراهيم الشايب القى امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد كلمة لبنان كلمة صيدا الوطنية القومية العروبية صيدا الصمود والمقاومة قال فيها في الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة نتوجه بالتحية الى القادة المؤسسين الكبار والى رواد الاوائل الى اوائل الفدائيين واوائل الشهداء واوائل الاسرى

حركة فتح منطقة البقاع تحيي الذكرى ٥١ للانطلاق بمهرجان مركزي في بعلبك 

 بمشاركة الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ووجهاء ومخاتير وشخصيات سياسية احيت حركة فتح الذكرى 51 لانطلاقتها في البقاع . وتحدث كل من الاخوة في حركة امل الحاج مصطفى الفوعاني والحاج ابوسليم ياغي مسؤول حزب الله في البقاع وكلمة حركة فتح القاها الاخ ابو احمد زيداني.

مسيرةٌ شبابية من الأشبال والزهرات في تجمع القاسمية 

إحياء لذكرى يوم الشهيد الفلسطيني نُظمت مسيرةٌ شبابية من الأشبال والزهرات في تجمع القاسمية بحضور قيادة وكوادر حركة فتح وحشد من جماهير شعبنا.

بداية كانت تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء من ثم كلمة حركة فتح القاها عضو شعبة الساحل للحركة الأخ حسين زيدان حيث أكد على معاني التضحية والفداء في سبيل القضية الفلسطينية وذلك بتضحية الأرواح والنفس من أجل الحرية والاستقلال.

وبعدها إنطلقت المسيرة تجوب شوارع القاسمية وسط هتافات تؤكد على الإستمرارية بالنضال حتى يُرفع علم فلسطين فوق مآذن وكنائس القدس وتعزيزاً لروح الصمود لأبناء شعبنا المنتفضين في أرض الوطن.

احياء يوم الشهيد في مخيم البرج الشمالي 

كعادته في كل عام خرج مخيم البرج الشمالي في 8-1-2016 بمشاركة ابناء مخيمات صور في المسيرة الجماهيرية التي نظمتها حركة فتح إحياءً ليوم الشهيد الفلسطيني.

تقدم الحضور امين سر منطقة صور العميد توفيق عبد الله وقيادة المنطقة وممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات واللجان الشعبية حشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

جابت الجماهير شوارع المخيم تتقدمها الفرق الكشفية، وطوابير الاشبال والزهرات الفلسطينية، وحملة الرايات والاعلام وصور شهداء الثورة الفلسطينية.

مهرجان جماهيري في الشمال احياءً للذكرى 51 لانطلاقة الثورة الفلسطينية 

  احياءً للذكرى 51 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وميلاد حركة فتح اقيم مهرجان جماهيري كبير في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي ، وذلك يوم الجمعة 8/1/2016.

تقدم الحضور امين سر حركة فتح في اقليم لبنان الحاج رفعت شناعة و ممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية وومشايخ ومخاتير وفعاليات من مخيمات الشمال ومدينة طرابلس والمنية

تضمن المهرجان عدة كلمات  للفعاليات  .وفي كلمة الحاج رفعت شناعة اكد الحاج رفعت على ضرورة ان يتم انهاء الانقسام والتفاهم على تسليم المعابر لحكومة الوفاق الوطني تخفيفاً لمعاناة اهلنا دخولاً وخروجاً الى قطاع غزة ، واكد انه لا دولة فلسطينية بدون غزة ولا دولة فلسطينية دون توحيد جغرافية الدولة الفلسطينية والتي تجمع الضفة الغربية والقدس وغزة .

حركة فتح في صيدا تكلل اضرحة الشهداء بالزهور في يوم الشهيد الفلسطيني 

على صوت موسيقى المكتب الحركي  الكشفي لشعبة عين الحلوة ورايات العاصفة وصور الشهيد ابو عمار التي حملها اشبال وزهرات  وفتوة معسكر الشهيد جيفارا موعد في منطقة صيدا ,ففي مخيم عين الحلوة وعند الساعة العاشرة صباحا تجمعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني  واللجان الشعبية ,يتقدمهم امين سر فصائل م ت ف وحركة فتح في  منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة واعضاء قيادة المنطقة وامين سر شعبة عين الحلوة وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية الاخ صلاح اليوسف, قاموا بوضع اكاليل من الزهور على اضرحة الشهداء ونصب الجندي المجهول وقرؤا جميعا سورة الفاتحة على ارواح الشهداء.

الرئيس بري يستقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة ، وفد فلسطيني برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المشرف على الساحة الفلسطينية في لبنان عزام الاحمد،  والسفير الفلسطيني  في لبنان اشرف دبور، وامين سر حركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات، بحضور عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" محمد جباوي.

وقال الاحمد بعد اللقاء: "تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ونقلت اليه تحيات القيادة الفلسطينية وفي مقدمها الرئيس ابو مازن. نحن حرصاء على استمرار التنسيق والتعاون في المجالات كافة بين القيادة الفلسطينية والقيادة اللبنانية.

مسيرة وضع أكاليل على أضرحة الشهداء في نهر البارد 

  ضمن إطار إحياء الذّكرى الحادية و الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة و حركة فتح ، و إحياء ليوم الشهيد الفلسطيني في 7-1-2016 ، نظّمت حركة "فتح" مسيرة وضع أكاليل ورد على أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في مخيم نهر البارد.

انطلقت المسيرة من أمام مقر حركة "فتح" لتجوب شوارع المخيم على وقع أناشيد ثورية و وطنية.

وقد تقدّم المسيرة حملة أكاليل الورد والأعلام والرايات و صور الرمز ياسر عرفات والرئيس محمود عباس و أعضاء اللجنة المركزية ، إضافة إلى طوابير الأشبال والكشّافة والأندية الرياضيّة.

فتح في الشمال تضع اكليل من الزهر على اضرحة الشهداء في المنية 

 بدعوة من حركة فتح شعبة المنية قام مسؤول اعلام حركة فتح في الشمال مصطفى ابو حرب برفقة مسؤول الادارة في المنطقة خالد عبود وبحضور امين سر شعبة المنية واعضاء الشعبة واهالي شهداء المنية وحشد من جماهير بلدة المنية بوضع اكليل من الزهر على ضريح الشهيد عبد الحميد عقل احد ابطال عملية الصرفند وذلك يوم الاربعاء ٦_١_٢٠١٦ .

في يوم الشهيد الفلسطيني عزّام الأحمد يضع اكاليل الزهر على اضرحة الشهداء في بيروت 

مفوضية الاعلام والثقافة - لبنان 7/1/2016،  في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني زار عضو مركزية حركة فتح عزام الأحمد وسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا، ووضعوا إكليلين من الزهر على النصب التذكاري لشهداء مخيم تل الزعتر بإسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح ، وقرأوا الفاتحة لروح الرئيس الشهيد أبو عمار وأرواح الشهداء. وشارك في وضع الأكاليل طارق أبو عين نجل الشهيد زياد أبو عين الذي صادف وجوده في لبنان مع عائلته. بالإضافة الى وفد الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة وأعضاء قيادة حركة فتح في بيروت وأمناء سر وأعضاء الشعب التنظيمية والأخوات في إتحاد المرأة الحركي، ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية وقادة الأمن الوطني في بيروت ومخيماتها، الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وحشد من ابناء مخيمات بيروت وعدد من عوائل الشهداء