السفير دبور ووفد من الفصائل الفلسطينية يقدّمون التعازي للرئيس بري

قدّم سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور على رأس وفد من الفصائل الفلسطينية واجب العزاء لدولة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بوفاة شقيقته المرحومة الحاجة مريم مصطفى بري، الاثنين 14\12\2015، داعين الله عز وجل أن يتغمّد الفقيدة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وكان الوفد قد ضم: أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وقائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في لبنان اللواء منير المقدح، وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية أبو عماد رامز، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح صلاح، وممثّل حركة "حماس" في لبنان علي بركة، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية مسؤولها في لبنان علي فيصل، ومسؤول حركة الجهاد الإسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وعضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية مسؤولها في لبنان محيي الدين كعوش، ومسؤول حزب الشعب في لبنان غسّان ايوب، ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في لبنان محمد ياسين، ونائب الأمين العام لأنصار الله في لبنان محمود حمد، ومسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان شكيب العينا، وعضو قيادة حركة "فتح" سعد الله القط، وابو فراس، والمهندس شهدي

وفد من الأطباء الفلسطينيين يشارك في حفل تكريمي نظّمه التنظيم الشعبي الناصري

شارك وفد من الأطباء الفلسطينيين في لبنان ممثَّلاً برئيس الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان د.عماد الحلاق، وأمين سر المكتب الحركي للأطباء في منطقة صيدا د.يوسف ميعاري، ود.سناء الموسى، ود.وسام حجير في الحفل التكريمي الذي دعا إليه التنظيم الشعبي الناصري قطاع المهن الحرة بمناسبة فوز د.عبد القادر البساط عضواً في مجلس أطباء الأسنان في لبنان في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب صيدا.

وتخلّل الحفل كلمات لكل من الأمين العام للتنظيم الناصري د.أسامة سعد، ونقيب أطباء الأسنان في لبنان البروفيسور كارلوس خيرالله، وأمين سر قطاع المهن الحرة في التنظيم الشعبي الناصري د.جواد نجم، بالإضافة الى كلمة المكرم د.عبد القادر البساط.

وعلى هامش الحفل عقد الوفد سلسلة مشاورات مع رؤساء الروابط ونقيب الأسنان وسُبُل تعزيز التعاون المستقبلي

كوادر حركة "فتح" في صور بضيافة الشبل في مخيم الرشيدية

بحضور أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان الحاج رفعت شناعة وفي إطار تعزيز الوحدة الداخلية لحركة "فتح" عُقِد لقاء موسّع في مكتب القيادي الفتحاوي محمد الشبل في مخيم الرشيدية لعدد من قيادي وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور.

وتركّز البحث حول تعزيز روح التعاون والمحافظة على وحدة حركة "فتح" وتعزيز دورها الوطني الفلسطيني. وفي الختام أقام القيادي محمد الشبل مأدبة غداء على شرف الحضور

عائلة التميمي تزور مخيمات صور وشناعة يكرمها

كرّم أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان رفعت شناعة الطفلة عهد التميمي- التي واجهت جنود الاحتلال الصهيوني وأنقذت أخاها من الأَسر- خلال زيارتها لمخيمات صور برفقة والدتها المناضلة ناريمان التميمي، وقدّم لهما درع وفاء وتقدير لنضالهما ضد الاحتلال.

والتقت عائلة التميمي بشناعة في مكتبه في مخيم الرشيدية وشرحت له المعاناة التي يعانيها أبناء قريتهم، قرية النبي صالح، والمواجهات المستمرة مع جنود الاحتلال والمستوطنين، وأساليب النضال التي يبتدِعها ابناء القرية والقرى المجاورة في مسيراتهم الاسبوعية ضد الجدار ومصادرة الاراضي والاستيطان.

وبدأت عائلة التميمي جولتها من مخيم الرشيدية بلقاء قائد منطقة صور العميد توفيق عبدالله في مكتبه في المخيم بحضور عضو قيادة المنطقة محمد بقاعي، الذي رافقها في جولتها، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي في صور عليا زمزم.

وشرح العميد عبدالله لزائريه أوضاع مخيمات منطقة صور وتاريخها النضالي في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، ومعاناة ابناء المخيمات الحالية الاقتصادية والاجتماعية في ظل حرمانهم من حقوقهم الانسانية والاجتماعية وحق العمل.

كما زارت العائلة معسكر الشهيد ياسر عرفات ومركز أبو جهاد الوزير لتأهيل المعوقين، ونادي جنين، ومركز الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وروضة الشهيد صلاح خلف، والتقت مربّيات رياض الاطفال في منطقة صور بحضور عضو قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان زهرة ربيع الوكال التي تحدّثت عن مؤسسات الاتحاد ونشاطاته الاجتماعية والاقتصادية.

وانتقل الوفد الزائر بعدها إلى مخيم البرج الشمالي حيث قرأ الفاتحة على ضريح الجندي المجهول في جبّانة المخيم، ثم التقوا قيادة حركة "فتح" العسكرية والتنظيمية في المخيم بحضور أعضاء قيادة منطقة صور التنظيمية.

"تضامن" تشارك في مؤتمر عُلمائي في بيروت وتشرح قضية الأسرى للسادة العلماء

شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" في فعاليات مؤتمر "انتفاضة القدس..بارقة تحرير" الذي دعت اليه الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين في بيروت يوم الأحد 13\12\2015.

وقد كانت قضية الأسرى الفلسطينيين حاضرة من خلال معرض صور "حكاية أسر" الذي يجسد الحالة الإعتقالية للأسرى الفلسطينيين، حيث شرحت تضامن معاناة الاسرى وظروف إعتقالهم للسادة العلماء والمشايخ يتقدمهم المفتي الشيخ سليم سوسان ممثّلاً مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان.

وفي نهاية المؤتمر التقت "تضامن" بسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأستاذ أشرف دبور وممثّل حركة حماس في لبنان الأستاذ علي بركة بهدف تفعيل قضية الأسرى سياسياً.

وتهدف "تضامن" من خلال مشاركاتها الى تعريف الرأي العام العربي والإسلامي بقضية الاسرى بُغية التضامن معهم والتخفيف من معاناتهم