نشرة الحقيقة  العدد(82)  لليوم السبت 30/5/2015

نشرة  يومية تصدر عن حركة فتح في لبنان/ مفوضية –الاعلام والثقافة

رئاسة

الرئيس يتلقى برقية شكر جوابية من الرئيس السنغالي ويمثله السفير ابو زيد في حفل تنصيب الرئيس النيجيري

 تلقى الرئيس محمود عباس، برقية شكر جوابية من الرئيس السنغالي ماكي سال، ردا على تهنئة سيادته له بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.

وأعرب الرئيس سال في البرقية عن شكره الجزيل للرئيس عباس، على هذه التهنئة متمنيا لسيادته الصحة والنجاح، ولشعبنا السلام والازدهار.

 هذا وقد مثل سفير دولة فلسطين لدى نيجيريا منتصر أبو زيد، اليوم السبت، دولة فلسطين والرئيس محمود عباس، في حفل تنصيب الرئيس النيجيري المنتخب محمد بخاري، الذي تم هذا اليوم بمراسم رسمية، وبمشاركة عدد محدود من رؤساء الدول الأفريقية وممثلين عنهم.

وجرت مراسم التسليم والاستلام بين الرئيس السابق جودلاك جوناثان، والرئيس الجديد المنتخب محمد بخاري، بطريقة سلسة، حيث أدى الرئيس الجديد القسم الدستوري أمام هيئة المحكمة الدستورية أمام الجماهير وكذلك نائب الرئيس.

مواقف فتحاوية

العالول: ماضون في تصعيد المقاومة الشعبية في وجه عدوان الإحتلال على شعبنا وأرضنا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، مُضِيَّ حركة فتح ومعها جماهير شعبنا في تصعيد المقاومة الشعبية في وجه ممارسات الإحتلال العنصرية، وعدوانه المستمر على أراضي دولة فلسطين، وعمليات القتل التي يرتكبها جنود الإحتلال.

وشدّد العالول  على ضرورة تنويع أشكال المقاومة الشعبية لتعزيز صمود شعبنا على أرضه المهددة بالإستيطان، وخاصة في المنطقة المصنفة "E1" والأغوار الفلسطينية وكذلك مسافر يطا، وتعزيز صمود أبناء شعبنا من البدو الذين تستهدفهم سياسات الإحتلال الإستيطانية.

وحول حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية، أكد رئيس اللجنة إن الحملة ما زالت مستمرة، وهي ليست مرتبطة بحدث ما، ولها أشكال متعددة من بينها منع دخول البضائع الإسرائيلية للأسواق الفلسطينية، داعياً أبناء شعبنا للإستمرار في مقاطعة منتجات الإحتلال.

سلطان ابو العينين : صفحتي على الفيسبوك معروفة ولا علاقة لي بصفحات تحاول الحديث بلساني

نفى سلطان ابو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح علاقته بصفحة نشرت على لسانه تصريحات مغلوطة .

وقال ابو العينين ان صفحته الرسمية على الفيسبوك عليها صورته بالبدلة العسكرية ولا علاقة له باي صفحات تنتحل شخصيته

وكانت احدى الصفحات المجهولة نشرت على صفحة منسوبة باسم سلطان ابو العينين مطالبته للرئيس ابو مازن بان يكون محمد دحلان رئيساً لحركة فتح .

الشأن الفلسطيني

اعتقال 4نشطاء واصابة 4 آخرين خلال قمع وقفة امام "بيت البركة" بمخيم العروب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أربعة نشطاء وأصابت أربعة آخرين خلال قمعها لوقفة اعصام للتنديد بمحاولات المستوطنين الاستيلاء على مبنى "بيت البركة" المقام على أراضي بيت أمر قرب مخيم العروب.

وافيد إن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان يوسف أبو ماريا، و3 متضامنين أجانب وأصابت 4 آخرين بحالات إختناق بعد ان قامت باطلاق قنابل الغاز والوصت تجاههم، كما قامت بإغلاق الشارع الرئيسي أمام حركة المركبات.

اللواء الرجوب يرد على منتقديه ويوضح أسباب سحب الطلب الفلسطيني الداعي لطرد اسرائيل من عضوية الفيفا

اصدر اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانا يوضح فيه ويرد على منتقديه، وعلى بعض وسائل الاعلام التي هاجمته، ومنها الاردنيه حيث قال ان الهجوم عليه غير مبرر وهذا هو نص البيان :

يستنكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ما اقدمت عليه بعد الاوساط الاعلامية من تشويه متعمد لموقف الاتحاد الفلسطيني ورئيسه بخصوص التصويت في انتخابات رئاسه الفيفا . ويستغرب في الوقت ذاته ما يتم اثارته وخاصه في الاعلام الاردني الشقيق، وتوجيه الاتهامات الفارغه لشخصي والتعمد بتسييس القضيه وتحمليها أكثر مما تتحمل !! وهو ما يكشف عن نوايا مبيته لدى البعض من أصحاب النفوذ لاستغلال الامر بهدف الاساءه والتشويه.

وهنا اود ان اوضح ان ارجاع عدم نجاح سمو الامير ” علي بن الحسين ” في هذه الانتخابات لصوتي وحده لا يمكن ان يقبله أي عاقل حيث ان فارق الاصوات بين المتنافسين هي ستون صوتا بالكمال والتمام . وليس صوتا واحدا حتى يتم شن هذه الحملة المسيئه لروح الاخوة قبل اساءتها لشخصنا .

 ومن باب التوضيح وليس من باب تحميل المسؤوليات لبعضنا البعض . فان موقفي من انتخابات رئاسه الفيفا كان واضحا . وتم الاعلان عنه في كثير من المناسبات عبرت فيها عن دعمنا للسيد جوزيف بلاتر لرئاسه الفيفا لولاية خامسة .

 وقد تم ابلاغ ذلك رسميا ومن دون موارية للاشقاء في المملكة الاردنيه الهاشميه . ولقد اكدت لهم ان سمو الامير علي بن الحسين فاجأنا بترشحه لهذه الانتخابات مثلما فاجأ العديد من أشقائنا في الاتحادات العربيه . والذين كان بامكانهم لعب دور هام والتأثير في اتحادات اخرى لو تم استشارتهم في الامر قبل قرار سمو الامير بالترشيح .

اما بخصوص سحب الطلب الفلسطيني الداعي لطرد اسرائيل من عضوية الفيفا، فاني أؤكد هنا ان هذا القرار قد تم بالتنسيق مع غالبيه الاتحادات العربية والاتحادات الداعمة. والذين ايدو ذلك بقوه  تحسبا لاي ردات فعل سلبية من قبل دولة كيان العدو واعتبار ما تم تحقيقه في هذا الصدد هو انجاز يجب البناء عليه.

الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يدعو لقعد مؤتمر صحفي عاجل

دعا الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، لعقد مؤتمر صحافي عصر اليوم، لتوضيح ما حدث امس الجمعة في كونجرس "الفيفا".

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الصحافي الساعة الخامسة عصر اليوم السبت، في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية بالبيرة، حيث سيتحدث خلاله عضو مجلس إدارة إتحاد كرة القدم والناطق الرسمي  بإسم الإتحاد تيسير نصر الله وأمين عام الإتحاد عبد المجيد حجة، لتوضيح ما حدق في كونجرس "الفيفا" والرد على ما يتم تناوله عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي من أخبار "زافة"وغير صحيحة.

بسبب الاحتلال.. العطش يهدد 70 الف مواطنا من بلدات الخليل

يبدو أن موسم الصيف في الأراضي الفلسطينية بات موسما تتزاحم فيه المشاكل التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون، ومن أبرز تلك المشاكل أزمة المياه الناجمة عن سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على أهم منابعها لا سيما في الضفة الغربية المحتلة، إلى جانب التعديات على الخطوط الناقلة ومع حلول فصل الصيف لهذا العام، بات أكثر من 70 ألف نسمة يعيشون في بلدات بيت اولا ونوبا وخاراس وصوريف على موعد مع العطش جراء سياسات الاحتلال التي تسيطر على مصادر المياه رغم أن المنطقة تعتبر من أغنى مناطق المياه في فلسطين.

سياسات الاحتلال تهدد الموسم الزراعي والمواطنين على حد سواء كما يقول عيسى العملة منسق اللجنة الشعبية في بلدة بيت اولا في بيان له، والتي التهم جدار الفصل العنصري آلاف الدونمات من أراضيها، موضحا انه "ومع حلول موسم الصيف بدأنا نواجه أزمة خطيرة على صعيد النقص في كميات المياه والسبب الاحتلال الذي يتحكم بمصادر المياه حيث قلص الكميات التي يزود بها تلك القرى كما جرت العادة مع كل موسم صيف لنعيش معاناة قاسية وحقيقية يضطر المواطنون جراءها إلى شراء المياه التي ترتفع أسعارها بشكل خيالي مما يضاعف من الأعباء على المواطنين خاصة في القرى المحاذية لجدار الفصل العنصري والتي ترتفع فيها معدلات البطالة والفقر".

أكثر من 80 ألف طالب يتوجهون لأداء امتحانات الثانوية العامة

توجه، اليوم السبت، نحو (80569) طالبا وطالبة في كافة محافظات الوطن لتقديم امتحان الثانوية العامة 'التوجيهي' للعام 2015 في مختلف الفروع.

وبلغ عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، (80569) متقدماً ومتقدمة، منهم (45872) متقدماً ومتقدمة في الضفة الغربية، و(34697) متقدماً ومتقدمة في قطاع غزة، فيما بلغ عدد الإناث المتقدمات في كافة الفروع (42919) متقدمة بنسبة (53.27)% من مجمل عدد المتقدمين.

فيما بلغ عدد المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية في الضفة (30803) متقدماً ومتقدمة، وفي غزة (24537) وعدد المتقدمين للفرع العلمي في الضفة بلغ (10138) متقدماً ومتقدمة، وفي غزة (6493) متقدماً ومتقدمة، وعدد المتقدمين للفرع التجاري في الضفة بلغ (3409) متقدمين، وعدد المتقدمين للفرع الشرعي في الضفة بلغ (81) متقدماً ومتقدمة، وفي غزة (3299) متقدماً ومتقدمة، بينما بلغ عدد المتقدمين للفروع المهنية في الضفة (1441) متقدماً ومتقدمة وفي غزة (367) متقدماً ومتقدمة.

وجهزت وزارة التربية والتعليم (626) قاعة امتحان، منها (450) قاعة في الضفة، و(176) قاعة في قطاع غزة، ويقارب عدد المصححين (7781) مصححاً ومصححة، منهم (2281) في غزة، وبلغ عدد العاملين في القاعات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين وأذنة، والذين تم اختيارهم لمتابعة تقديم الامتحانات داخل القاعات (13089).

اخبار فلسطين في لبنان

اللقاء الوطني يستضيف دبور في منزله

عقد اللقاء الوطني اجتماعه الدوري برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد في منزله، في حضور سفير دولة فلسطين أشرف دبور، الذي قال: "سعدنا بلقاء الإخوة في اللقاء الوطني، وقد أكدنا لهم الموقف الفلسطيني الملتزم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان وفي المخيمات الفلسطينية وعلى العلاقات اللبنانية الفلسطينية التي تجمعنا، وعلى الوحدة الفلسطينية"، مشيراً إلى أن أعضاء اللقاء الوطني أكدوا وقوفهم إلى جانب شعبنا من أجل الحصول على حقه في العمل والحقوق الإنسانية.

وأضاف: "تمت مناقشة موضوع مخيم نهر البارد وإعادة اعماره وموضوع المخيمات الفلسطينية والنازحين الفلسطينيين من سوريا وما يعانونه، وسمعنا من أخوتنا في اللقاء الوطني كلمة واضحة أن البوصلة هي فلسطين ولن تكون إلا باتجاه فلسطين".

ومن جهته قال مراد: "قصدنا في اللقاء الوطني اليوم أن يكون بيننا السفير أشرف دبور، لأننا نؤمن أن قضية العرب هي فلسطين، وهي التي كانت ويجب أن تبقى قضيتهم الأولى".

وأضاف: "استمعنا إلى شرح واضحاً من السفير دبور عن بعض الهموم المطروحة، أولها الموقف الفلسطيني الموحد الذي يجب أن يكون هنا في لبنان وداخل فلسطين. وقد أخبرنا سعادة السفير السعي لتوحيد الكلمة وهذا الأمر يبشر بالخير، آملين أن تنتقل هذه الفكرة إلى الداخل الفلسطيني وهذا الأمر ضروري جداً وخصوصاً أننا نعرف أن مخاطر الانقسام يستفيد منها كيان العدو.

وكذلك طلبنا شرحاً وافياً من سعادة السفير في ما يتعلق بالمخيمات وقد طمأننا إلى أن هذه المخيمات منضبطة، ولا يمكن أن تتدخل بأي أمر على الساحة المحلية وأعطانا نوعاً من الاطمئنان في ما يتعلق بهذا الأمر. ونحن أيضاً نقول مع سعادة السفير أن هناك حقوقاً للشعب الفلسطيني لم تناقش حتى الآن بجدية وهذا ما يجب علينا جميعاً أن نسعى لإقراره.

ورأى مراد "أن الهدف الرئيسي مما يسمى بالربيع العربي، هو تخريب عربي الهدف الأساسي منه هو تغييب القضية الفلسطينية عن الرأي العام العربي"، مؤكداً "أن الجماهير العربية متمسكة بالقضية الفلسطينية وستبقى هذه القضية قضيتنا المركزية الشاملة".

وقال: "نحن نعيش أجواء التحرير، ونأمل في المستقبل أن نحتفل بتحرير فلسطين"، مشدداً على "تحرير جرود عرسال وطرد ألإرهابيين، متمنياً على مجلس الوزراء "أن يكون الموقف إيجابياً في ما يتعلق بإعطاء غطاء كامل للجيش اللبناني مدعوماً من المقاومة".

اعتصام أمام مكتب الأونروا في صور احتجاجاً على تقليص الأونروا لخدماتها

نظمت لجنة المتابعة العليا للجان الشعبية في صور اعتصاماً احتجاجياً على تقليص الأونروا للخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين. تقدم المعتصمين أمام مكتب الأونروا في صور ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية، ومملثو اللجان الشعبية والأهلية، وحشد من الفعاليات.

سلم المعتصمون مذكرة لمدير الأونروا في صور فوزي كساب، تلاها مسؤول اللجان الشعبية في صور د. خليل نصار جاء فيها: "فوجئ الجميع بقرار الأونروا العلني بالتهرب من مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وذلك بتخفيض الخدمات المقدمة لهم بشكل دراماتيكي سواء في الاغاثة أو التعليم أو الصحة أو الايواء وغيرها من الخدمات من خلال مذكرة أصدرها مفوض العام للأونروا بتاريخ 14-5-2015 وأرسلها إلى جميع  اداراته في الأقطار الخمسة للإلتزام بتطبيقها وتنفيذها متجاهلاً انعكاساتها الاجتماعية الكارثية على عموم اللاجئين".

أطفال الأونروا يُنظمون مسيرة رمزية صامتة في عين الحلوة

نظّم البرلمان الطلابي في مدرسة مرج بن عامر – الاونروا، بالتعاون مع حركة السلام الدائم، مسيرة طلابية حقوقية، تحت عنوان "أحلم بالسلام"، جابت مخيم عين الحلوة الثلاثاء 27 آيار 2015.

تأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة من الأنشطة الحقوقية التي تُنفذها طالبات البرلمان منذ أشهر وتهدف لرفع الوعي لدى زملائهم ولدى المجتمع المحلي حول حقوق الطفل وحول الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون في لبنان واللاجئون من سوريا إلى لبنان، مستندين بذلك على اتفاقيتي حقوق الطفل والإنسان.

بإسم الطلاب الفلسطينيين اللاجئين من سوريا.

"فتح" تقيم حفل تكريمي لعمال الأونروا في صور

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في صور حفلاً تكريمياً لعمال الأونروا في المنطقة وقد تخلله حفل غذاء بحضور أعضاء قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان أبو أحمد زيداني، وحسين فياض أبو هشام، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وقائد حركة "فتح" في صور توفيق أبو عبدالله، ومدير الأونروا في صور فوزي كساب، ومدير مكتب الصحة في المنطقة حمد حيدر، وقيادة وكوادر حركة "فتح" وقادة فصائل "م.ت.ف"، والقوى والأحزاب والفعاليات والشخصيات والإتحادات واللجان الشعبية والمؤسسات الإجتماعية، والجمعيات والأندية، وحشد من جماهير شعبنا.

الشأن الاسرائيلي

السناتور الامريكي تد كروز: سياسة أوباما اتجاه اسرائيل هي الاكثر عداء في التاريخ

صرح السناتور الجمهوري الامريكي عن ولاية تكساس تد كروز بان سياسة الرئيس الامريكي باراك اوباما تجاه اسرائيل هي الاكثر عداء في التاريخ.

وقال كروز في حديث لصحيفة هآرتس العبرية: "انه يتعين على الولايات المتحدة ان تقف الى جانب اسرائيل ضد "الارهاب الاسلامي المتطرف" الذي يتمثل بمنظمات حزب الله والدولة الاسلامية والقاعدة وبوكو حرام والمرشد الايراني الاعلى علي خامنئي".

وكان السناتور كروز قد اعلن قبل شهرين عن خوضه التنافس على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية التي ستجرى في نهاية العام المقبل.

نتنياهو: مبادرة السلام العربية لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان مبادرة السلام العربية التي اطلقت قبل ثلاثة عشر عاما لم تعد تتلاءم والتطورات في المنطقة .

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها نتنياهو الليلة الماضية للصحفيين، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

غير ان نتنياهو أشار إلى أن القلق الذي تشعر به اسرائيل ودول الخليج حيال البرنامج النووي الايراني والنشاط العدائي الايراني في المنطقة يكمن في طياته احتمالات للتعاون فيما بينها.

واوضح رئيس الوزراء انه يدعم فكرة حشد دعم دول عربية لدفع عملية السلام والامن الاقليمي، مبينا انه يدرس هذه الفكرة منذ فترة لا سيما على خلفية التطورات التي تشهدها المنطقة.

يذكر أن نتنياهو ينتقد الاتفاق الشامل الذي يجرى بلورته بين ايران ومجموعة الست ( بريطانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة والمانيا وروسيا) والذي من المقرر التوصل اليه مع حلول 30حزيران/ يونيو المقبل لانه يعتبر ان الاتفاق سوف يجعل طهران على عتبة دولة نووية .

وتعرب اسرائيل عن خشيتها من امتلاك إيران أسلحة نووية على ضوء تصريحات المسؤولين الايرانيين الداعية الى محو الدولة العبرية من الخريطة.غير ان إيران تنفي سعيها لامتلاك اسلحة نووية

 عضو كنيست: يجب العمل على اعادة اعمار قطاع غزة وتأجيل المواجهة القادمة فيه

 قال عضو الكنيست من كتلة "المعسكر الصهيوني" إيال بن رؤوفين انه يجب العمل على اعادة اعمار قطاع غزة وتأجيل المواجهة القادمة فيه.

واضاف بن رؤوفين وهو ضابط كبير سابقا في جيش الاحتلال برتبة ميجر جنرال انه لدى اندلاع هذه المواجهة سيتعين ضرب حركة "حماس" والتنظيمات الاخرى في الصميم واستغلال ضعفها لتحقيق انجاز سياسي ذي مغزى، على حد قوله.

ورأى خلال ندوة ثقافية اقيمت في "ريشون لتصيون" اليوم ان هدف اسرائيل الاستراتيجي يتمثل بالانفصال عن الفلسطينيين ضمن تسوية على اساس حل الدولتين واتخاذ ترتيبات امنية مناسبة.

عربي ودولي

كيري يلتقي نظيره الإيراني في جنيف في إطار المفاوضات بشأن ملف طهران النووي

يلتقي وزيرا الخارجية الإيراني والأميركي محمد جواد ظريف وجون كيري، اليوم السبت، في جنيف قبل شهر من المهلة المحددة لتوصل المفاوضات الطويلة إلى اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي الإيراني.

والتوصل إلى تسوية مع إيران ليس مجرد أولوية لدى الرئيس الأميركي باراك أوباما بل يندرج في إطار طموح أكبر هو تحقيق مصالحة بين الولايات المتحدة والقوة الإقليمية الشيعية على أمل تهدئة النزاعات في الشرق الأوسط.

وتجري القوى الكبرى منذ خريف 2013 مفاوضات مع إيران برعاية الاتحاد الأوروبي حول برنامجها النووي المثير للجدل الذي يسمم الأسرة الدولية منذ 2003، من أجل التوصل إلى وسيلة للسيطرة على الطموحات الذرية لطهران مقابل رفع للعقوبات.

وبعد اتفاق موقت في نوفمبر 2013 واتفاق مبدئي في الثاني من أبريل، بات أمام الأطراف مهلة حتى 30 يونيو لتوقيع اتفاق كامل ونهائي.

ويلتقي كيري وظريف اللذان يقودان هذه المفاوضات منذ أشهر، صباح اليوم السبت في جنيف ليوم من المشاورات. ويرافق كيري وزير الطاقة الأميركي ارنست مونيز والمديرة السياسية في وزارة الخارجية الأميركية ويندي شيرمان.

وكان مفاوضون من مجموعة 5+1 التي تضم القوى الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) وإيران التقوا في فيينا هذا الأسبوع.

علي صالح: السعودية عرضت علي ملايين الدولارات

قال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الجمعة إن السعودية عرضت عليه ملايين الدولارات لمحاربة الحوثيين الشيعة لكنه رفض، وجاءت هذه التصريحات في مقابلة مع قناة الميادين التي تبث بيروت. وأكد صالح أنه لن يعود ولا أيا من أولاده إلى السلطة.

أعلن علي عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق و"حليف الحوثيين" يوم الجمعة في مقابلة تلفزيونية أن السعودية عرضت عليه "ملايين الدولارات" لمحاربة الحوثيين لكنه رفض العرض.

وقال صالح في مقابلة مع قناة الميادين التي تبث من بيروت "عرض السعوديون علينا ملايين الدولارات لنتحالف معهم ضد الحوثيين"، معلنا أنه رفض عرض الرياض التي تقود حاليا تحالفا عربيا يشن غارات جوية على الحوثيين وقوات صالح الذي تولى حكم اليمن من 1978 إلى 2012، وغادر منصبه تحت وطأة انتفاضة شعبية.

وأضاف صالح في المقابلة "لن أعود إلى السلطة مطلقا ولن أقبل أنا أو أولادي العودة إليها". وكان أحمد نجل صالح يقود الحرس الجمهوري خلال حكم والده. من جهة أخرى اتهم صالح الذي لا يزال يقود حزب المؤتمر الشعبي العام أهم أحزاب اليمن، السعودية بإثارة "الفتنة" في بلاده.

إلى ذلك، وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء الجمعة لإجراء محادثات مع الأحزاب السياسية في البلد الذي تمزقه الحرب، بحسب ما أفاد موقع إلكتروني يسيطر عليه الحوثيون. وفي تصريحات نقلها موقع سبأ نيوز، قال ولد الشيخ أحمد لدى وصوله إلى مطار العاصمة اليمنية "يجب على جميع الأطراف اليمنية العودة إلى الحوار".