زار وفدٌ من قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان اليوم السبت 11-11-2017، مفتي الجمهورية اللبنانية عبداللطيف دريان، في دار الفتوى.

   وضمَّ الوفد الذي ترأّسه أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، كلاً من: قائد "قوات الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر حركة "فتح" – إقليم لبنان حسين فيّاض، وعضو قيادة الإقليم أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية أبو إياد الشعلان، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة بيروت سمير أبو عفش، إلى جانب عددٍ من قادة وممثّلي فصائل "م.ت.ف" في لبنان.

   وثمَّن أبو العردات موقفَ المفتي تجاه ما يمرُّ به لبنان، متمنِّيًا أن يتجاوز لبنان هذه المرحلة الصعبة. وأكَّد الدعم الكامل للمواقف الرسمية اللبنانية المعبَّر عنها من خلال موقف رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب، والمفتي، والحكومة اللبنانية.

  وشدَّد على الموقف الرسمي الثابت والراسخ في دعم السِّلم الأهلي والاستقرار في لبنان الشقيق، وعدم التدخُّل في الشأن الداخلي اللبناني، واعتماد سياسة الحياد الإيجابي.

  ولفتَ أبو العردات إلى أنَّ الفلسطينيين في المخيّمات هُم جزءٌ من الأمن والاستقرار والسِّلم الأهلي، وهُم بذلك يعملون ويتعاونون مع الدولة اللبنانية على المستويات كافّةً.

  ووضعَ أبو العردات المفتي في أجواء المصالحة الفلسطينية والاجتماعات التي ستُعقَد في القاهرة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وما لها من انعكاسات إيجابيّة على الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافّةً، وخاصّةً في مخيّمات لبنان.