تحت عنوان "دورة الشهيد القائد اللواء أبو أشرف العرموشي ورفاقه"، عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"- إقليم لبنان/ منطقة صيدا مؤتمر منطقة صيدا التنظيمية الحركي السادس، وذلك في قاعة الشهيد فتحي عرفات في مستشفى الشهيد محمود الهمشري، اليوم الأحد ٢٠٢٤/٤/٢٨.

وتقدّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، ممثل عن النائب في البرلمان اللبناني الدكتور اسامة سعد أبو جمال عيسى، وممثل النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، وممثل النائب السابق بهية الحريري، ومسؤول حزب الله في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، مسؤول هيئة التنظيم والإدارة في لبنان حسن سالم، وعضو قيادة الساحة جمال قشمر وأمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض وأعضاء قيادة الإقليم، وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، ورئيس الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان اللواء معين كعوش على رأس وفدٍ من الهيئة، وأمين سر حركة فتح وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وأمين سر حركة فتح وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، واللواء خالد الشايب ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في لبنان يوسف اليوسف وقائد القوة المشتركة في عين الحلوة، والقوى والأحزاب الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، وحشد من الفعاليات والشخصيات اللبنانية والفلسطينية، وقيادة وكوادر حركة "فتح" وقوات الأمن الوطني في لبنان ومنطقة صيدا.

واستهلت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لروح الشهيد القائد اللواء أبو أشرف العرموشي ورفاقه، وأرواح شهداء الثورة الفلسطينية وعلى رأسهم القائد الرمز ياسر عرفات، تلا ذلك النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة "فتح".

ثم كانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، توجه من خلالها الى تحية إجلال وإكبار إلى روح الشهيد القائد اللواء أبو أشرف العرموشي ورفاقه، وإلى شهدائنا الأبرار وجرحانا الكرام وأسرانا البواسل، مؤكدًا ان المؤامرة لن تمر سواء في أرض وطننا أو في مخيمات اللجوء.
وحيا فيّاض شعبنا الصامد في غزة والضفة والقدس وكل فلسطين، وتوجه باسم الجميع بأسمى آيات الاعتزاز والفخر والامتنان إلى سيادة الرئيس محمود عبّاس على صموده وشجاعته وتصديه لأكبر حرب إبادة تحاك ضد أبناء شعبنا في كل أماكن وجوده. 
وأضاف: "المؤتمرات ليست انتخابًا، بل آخر بند في المؤتمرات هو انتخاب قيادة المنطقة، وعلى المؤتمر أن يقوم بإعداد تقارير شاملة ومفصلة عن الفترة السابقة بين المؤتمرين على أن نجري تقييمًا شاملاً ومفصلاً للمرحلة السابقة لكي نستفيد من الأخطاء ونضع الخطط والبرامج للمرحلة التنظيمية المقبلة ونضع البرامج السياسة والتنظيمية بما يتناسب مع توجيهات القيادة المركزية من أجل التغيير إلى الأفضل.
وختم: "أتمنى أن يكون هذا المؤتمر نقطة تحول إلى الأفضل ونحو تجديد حياتنا التنظيمية والتخلص من الأخطاء السابقة والعثرات التي واجهتنا في المرحلة السابقة بين المؤتمرين".

وجرى في ختام افتتاحية المؤتمر تكريم أشرف نجل الشهيد اللواء أبو أشرف العرموشي بدرع يحمل خارطة فلسطين التي أحبها وعمل في سبيلها حتى تاريخ استشهاده، وقد أثنى عضو المجلس الوطني وقائد فتح وفصائل المنظمة في الساحة اللبنانية اللواء فتحي أبو العردات في كلمته خلال التكريم على الدور البطولي للشهيد أبو أشرف العرموشي ورفاقه الأبطال، والمؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا ومخيماتنا.

وبعد التحقق من النصاب، وانتخاب رئيس للمؤتمر ونائب رئيس وعضو مقرر، بدأت أعمال المؤتمر بقراءة التقرير الأدبي والتنظيمي لمنطقة صيدا وإقراره بالإجماع من أعضاء المؤتمر، وفتح المجال للمداخلات. 

واختتمت أعمال المؤتمر بترشح تسعة من أعضاء المؤتمر فقط حيث اكتمل فيهم نصاب التزكية وتولي عضوية قيادة المنطقة في المرحلة المقبلة.