زارَ أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري في مكتبها في بيروت اليوم الأربعاء 15-2-2017، مقدِّماً لها التعازي بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري.

وكان اللقاء مناسبةً للتداول في الأوضاع على الساحة الفلسطينية والوضع في المخيّمات، ولا سيما مخيّم عين الحلوة. واثر اللقاء قال أبو العردات: "هي زيارة لمعالي السيدة بهية الحريري في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري رجل الدولة والأعمار والبناء، والذي لطالما كانت فلسطين والقضية الفلسطينية في قلبه وفي صُلب اهتماماته. وقد أكَّدنا متانة العلاقات التي تجمعنا كمنظمة التحرير الفلسطينيّة وكحركة "فتح" مع عائلة وتيار الرئيس الشهيد ومع السيدة الحريري، وتطرَّقنا إلى الوضع العام والشأن الفلسطيني وأوضاع المخيمات، وأكَّدنا حرصنا الدائم والمستمر على الأمن والاستقرار والسِّلم الأهلي في لبنان".

وأوضح أبو العردات أن اللقاء تناول الوضع في مخيَّم عين الحلوة وموضوع القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، إذ أكّد الجانبان أهمية إعادة تفعيل دور القوة الأمنية المشتركة والارتقاء بها إلى مستوى جيِّد من الأداء بما يساهم في حفظ الأمن والاستقرار للمخيم والجوار.

وأضاف: "كما شدَّدنا على أهمية تعزيز الدور الوحدوي الفلسطيني داخل المخيّمات والعمل الفلسطيني المشترَك فيما بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية، وبينها وبين الدولة اللبنانية. وأكّدنا في هذا السياق متانة العلاقة مع إخوتنا اللبنانيين ومع الأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية وضرورة توحيد الجهود بين المستويات اللبنانية والفلسطينية كافةً لتحصين أمن المخيّمات وخاصةً مخيّم عين الحلوة ومخيّم البداوي. وشكرنا لمعالي السيدة الحريري حرصها الدائم والمستمر على شعبنا الفلسطيني وعلى المخيّم وأهله ودعمها لتعزيز التعاون اللبناني الفلسطيني لما فيه المصلحة المشتركة وأمن المخيمات والجوار".