زار أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض على رأس وفدٍ من قيادة المنطقة سماحة مفتي طرابلس والشمال فضيلة الشيخ د.مالك الشعار في مكتبه في مدينة طرابلس، اليوم الخميس 20-2-2020.
ووضع فيّاض سماحته بآخر مستجدّات الوضع السياسي الفلسطيني، وخاصّةً بعد الإعلان عن صفقة القرن من قبل المتصهين ترامب ونتنياهو، والتي تهدف لتنفيذ المؤامرة على شعبنا الفلسطيني وتصفية قضيته، لافتًا إلى أنَّ هذه الصفقة تأتي استكمالاً لوعد بلفور الذي أطلقه البريطانيون بالتوافق مع الأمريكان.
وأشار فيّاض إلى أنّ ترامب أهدى نتنياهو ودولة الاحتلال القدس كعاصمة لهم، ثُمّ أهداهم أراضي الجولان المحتل، وبعدها أتى بصفعة العصر التي ستعطي الفلسطينيين دولة بدون القدس، ويشترط عدم عودة اللاجئين، إضافةً إلى ضم المستوطنات المقامة بطريقة غير شرعية في الضفة الغربية والاستيلاء على غور الأردن، بالإضافة إلى وجوب اعتراف الفلسطينيين بيهودية دولة الاحتلال.
وأكَّد رفض القيادة الفلسطينية ممثَّلة بالرئيس محمود عبّاس وكل الطيف الفلسطيني السياسي والشعب لهذه الصفقة وكل ما ينتج عنها.
 وتمنّى فيّاض على سماحة المفتي أن يعمِّم على أئمة المساجد بأن تكون قضية فلسطين في أولوية عناوين خطب الجمعة.
من جهته، أبدى سماحته تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وأكَّد أنَّ "كلّ فلسطين لنا والقدس لنا والله يحميها ورجال فلسطين حُماة المقدسات الإسلامية"، وأمل دوام التواصل والتنسيق المشترك لما فيه المصلحة الوطنية.