نظّم العمل الإجتماعي لحركة "فتح" -إقليم لبنان ورشة عمل تنظيميةً حول مهمة العمل الاجتماعي والتنظيمي، وذلك في مقر شعبة إقليم الخروب في نادي العودة اليوم الخميس 2018/10/4.
شارك في الورشة عضو حركة "فتح" - إقليم لبنان آمال الشهابي، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وعضو حركة" فتح" - منطقة صيدا جميلة الأشقر، وأمين سر حركة "فتح" - شعبة إقليم الخروب عصام كروم، ومسؤولي مهمة العمل الاجتماعي ولجانها في شعب منطقة صيدا التنظيمية.
افتتحت الورشة بنشيد حركة "فتح"، ثمَّ رحب عصام كروم بالحضور، مثنيًا على الجهود المبذولة للنهوض بالحركة.
ومن ثمَّ تحدث العميد ماهر شبايطة موضحاً أهمية الندوات والمحاضرات التنظيمية، لبناء كادر حركي واعي ومثقف، مبدياً كل الدعم سابقاً ولاحقًا في توعية أبناء شعبنا الفلسطيني.
وأكد شبايطة في حديثه عن صفقة القرن، وقال: "إن قياتنا الحكيمة وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس تقف بالمرصاد لجميع المؤامرات التي تهدف لتصفية قضية فلسطين".
كما أشاد بخطاب سيادة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكيف خاطب سيادته روؤساء العالم بلغة العقل والمنطق، حيث وضع الجميع أمام مسؤولياتهم تجاه قضيتنا الفلسطينية.
ثم بدأت آمال الشهابي محاضرتها حول حركة "فتح" وأهدافها ومبادئها وأسلوبها، معرجة على المهام التنظيمية في الحركة وصولاً لمهمة العمل الاجتماعي في التنظيم وتعريفه ودوره في بناء مجتمع حركي سوي وسليم.
ومن ثم قسم الحضور إلى مجموعات عمل حول أهمية الإجتماعات التنظيمية وبنودها وكيفية عقدها، وفي المرحلة التالية عملت المجموعات على كيفية التعاطي مع المجتمع والحالات الإجتماعية التي يجب التعامل معها على أسس سليمة، وقد تم تدارس المواضيع المطروحة بشكل فعال وإيجابي حيث سادة جو من التعاون والنقاش البنّاء والهادف بين جميع المشاركين.
واختتمت الورشة بعرض خطة العمل التي تنفذ في المناطق والشّعب، وطُلب من المشاركين تقديم اقتراحات تضاف إلى الخطة، وتم توزيع استمارات تقيميّة للمحاضرة على المشاركين من أجل وضع التوصيات والاقتراحات.