استقبل أمين سر حركة "فتح" في الشّمال أبو جهاد فياض، بحضور قيادة منطقة الشّمال، وفدًا قياديًا من حركة الجهاد الإسلامي في الشّمال برئاسة السّيد بسام موعد أبو اللواء، وذلك في مقر الحركة في مخيم البداوي السبت 23/6/2018.

وبحث الطرفان قضايا تخص الوضع الفلسطيني، ومخاطر صفقة القرن التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني في ظل صمت عربي ودولي مريب.

وشدد الطرفان على ضرورة تصليب الساحة الفلسطينية من خلال إنهاء الإنقسام، وتمتين الوحدة الوطنية لمواجهة كل المشاريع الصهيو أمريكية.

وأكد الطرفان على أهمية الحفاظ على أمن مخيماتنا في لبنان، وتفويت الفرصة على كل المتربصين بشعبنا الفلسطيني, والتمسك بحق العودة, ورفض كل أنواع وأشكال التوطين أو الوطن البديل.

وشددا على دعم القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي بكل السبل وتمكينها من أجل القيام بدورها في حفظ أمن المخيم، وضرورة إعادة تشكيل اللجنة الشعبية في مخيمي البارد والبداوي بذوي اختصاص خطوة في دعم القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي.

وأكد فياض على أن حركة "فتح" تتمسك بنهج الكفاح المسلح أحد أساليب المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني، وإن الرئيس أبو مازن متمسك بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

بدوره، أكد أبو اللواء أن منظمة التحرير الفلسطينية هي البيت الجامع لكل ألطيف الفلسطيني على أن تجمع ألكل السياسي تحت مظلتها وتفعيل أطرها وتطويرها بما يتناسب مع طموحات الشعب الفلسطيني. واعتبر أن سلاح الشعب الفلسطيني يجب أن يستخدم بالطريقة والزمان والمكان المناسب لإيلام العدو الصهيوني.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان