دعت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم البداوي الى اعتصام جماهيري استنكاراً لقرارات الأونروا الجائرة والظالمة بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وذلك بعد صلاة الجمعة اليوم ١٢\٢\٢٠١٦، امام محطة سرحان.

وشارك في الاعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية ومشايخ وجماهير من مخيمَي البداوي والبارد والنازحين من مخيمات سوريا.

بداية القى العميد يوسف حمدان كلمة اكد فيها أن المعركة مع الأونروا مفتوحة وهي معركة مع الارهاب الصهيوني على شعبنا الفلسطيني، وأضاف "اعمار مخيم نهر البارد متوقف والناس في العراء والكبار والصغار يموتون على ابواب المستشفيات. إن الأونروا تحاربنا تحت حجج واهية بحبة الدواء، لقد فقدت انسانيتها"، واعتبر بان الأونروا تضغط على ابناء شعبنا بقصد دفعهم باتجاه الهجرة والموت في البحار، مؤكّداً أن جوهر هذه المعركة مع الأونروا سياسي وعلينا ان لا نصاب باليأس او الملل.

ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات السياسية في حركة "فتح" ابو خالد غنيم جاء فيها: "ما زالت الأونروا تصم آذانها رغم كل التحركات والاحتجاجات التي تمت، وترفض الاستجابة لمطالبنا المحقة فما زال المفوض العام للأنروا ومديره اللاإنساني في لبنان مصرّين على ان القرارات التي اتُخذت من قبلها هي تقديمات وليس تقليصات في الوقت الذي يعاني مرضانا على ابواب المستشفيات ويتكدّس طلابنا في الصفوف".

واضاف "الأونروا  وُجِدت من اجل تشغيل واغاثة اللاجئين الفلسطينيين.. فأين الأونروا من توظيف طلابنا خريجي الجامعات؟!".

واشار غنيم الى ان الأونروا تتنصّل من مسؤولياتها بسياسة ستؤدي الى انهاء عملها علماً انها الشاهد الوحيد على نكبتنا والجهة الدولية المكلّفة برعاية اللاجئين الفلسطينيين لحين عودتهم الى ديارهم وان ما يجري من خطوات هو ضمن مخطط دولي لانهاء قضية اللاجئين وجوهرها حق العودة، مردفاً "سنتابع المواجهة لقراراتكم ورفض التقليصات حتى تعودوا عن طغيكم وصلفكم" .

وتابع "إن اعمار مخيم نهر البارد وعودة أهله اليه والتعويض عليهم ستبقى من صلب اولويات مطالبنا وكذلك  قضية اهلنا من مخيمات سوريا الذين يعانون من التعاطي السلبي معهم من قِبَل الأونروا وغيرها لجهة الاغاثة والطبابة وبدلات الايواء والاقامة".

وختم كلمته قائلاً: "إن احتجاجتنا ضد سياسة الأونروا لن تحرفنا عن قضيتنا الاساس وهي مقارعة العدو المحتل والدفاع عن مقدساتنا واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".