أهالي البارد يعتصمون لليوم الرابع رفضاً لتقليصات "الأونروا"

واصل أهالي مخيم نهر البارد اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي، أمام المكتب الرئيسي لـوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا في طرابلس، رفضاً لقبض الدفعة الأخيرة من بدل الإيجار، واستنكاراً لاستمرار التقليص في خطة الطوارئ.

وألقى أمين سر الفصائل الفلسطينية في الشمال أبو وسيم مرزوق كلمة جاء فيها:"تلقينا وعد بعدم تحديد موعد جديد لدفع بدل الإيجار، وبدون إصدار بيان آخر من الأونروا بالتوافق مع الفصائل الفلسطينية".

وحيا أمين سر اللجنة الشعبية أبو نزار خضر أهالي المخيم على الالتزام بعدم قبض بدل السكن، قبل إعادة المبلغ كاملاً كما كان سابقاً.

وأكد العضو في الحراك الشعبي محمد لوباني أن "قرار إغلاق المدارس كان من أجل جمع كل مكونات أهالي المخيم في التحرك"، مشدداً على وحدة التحرك مع كل مكونات المخيم.

وألقيت كلمات لكل من عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أركان بدر، والشيخ هيثم السعيد، أكدت على الاستمرار في التحركات، وضرورة الوحدة في تحديد برنامج التحركات.

وخلال الاعتصام قام المواطن أحمد الطيار بإرجاع بدل الإيجار الذي استلمه من الأونروا.

يذكر أن هناك إضراباً عاماً يشمل جميع مؤسسات "الأونروا" في مخيم نهر البارد، باستثناء قسم النظافة.

مارالياس يضيء الشموع على أرواح شهداء الانتفاضة الثالثة

شهد مخيم مار الياس للاجئين الفلسطينيين في بيروت، وقفة تضامنية مع المرابطين والمرابطات في القدس وجميع القرى والمدن الفلسطينية التي انتفضت بوجه العدو الصهيوني، بدعوة من اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، ولجنة مخيم مار الياس، حيث قام الأهالي بإضاءة الشموع على أرواح الشهداء في الانتفاضة الثالثة، ووقوفاً مع الأسرى والجرحى وجميع أهلنا في فلسطين.

وفي الختام تلا المتضامون الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الأقصى وفلسطين.

المؤسسات الأهلية ودور الحضانة في شاتيلا تنظّم مسيرة تضامنية مع الأقصى

تضامناً مع شعبنا الفلسطيني لما يتعرّض له من قتل وتنكيل.. واستنكاراً للتعديات على المسجد الأقصى على ايدي قطعان المستوطنين المدعومين من قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي، نظّمت المؤسسات الأهلية الفلسطينية ودور الحضانة في مخيم شاتيلا مسيرة داخل المخيم شارك فيها حشد من الأطفال والمعلمات ومسؤولي المؤسسات ورفعوا الاعلام الفلسطينية واليافطات، وجابوا بها طرقات وأزقة المخيم.

وفي وقت لاحق من هذا اليوم توالت النشاطات والفاعليات المتضامنة مع أهلنا في الضفة الغربية والقدس.

 حيث انطلقت مسيرة فصائلية واسلامية فلسطينية وشعبية في مخيم شاتيلا، شاركت فيها اللجان الشعبية وقوى الامن الوطني وممثلو المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني ووجهاء وفعاليات وأهالي المخيم، والفرقة الكشفية التابعة للجهاد الاسلامي.

 ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الفلسطينية وهتفوا شعارات التأييد والمساندة لشعبنا البطل الصامد في وجه المؤمرات والفتن الطائفية في الوطن العربي. وطالب مسؤول الجهاد في مخيم شاتيلا علي ابو عزقة كل احرار العالم الوقوف الى جانب الحق الفلسطيني وتطلعاته نحو الحرية والاستقلال والعودة، مندداً بالمجازر الصهيونية والصمت العربي والمجتمع الدولي المريب.

اللجان الشعبية لمنظمة التحرير تجتمع بمدير خدمات الأونروا في صيدا

اجتمعت أمانـة سـر اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا بمديـر خدمات الأونروا في منطقة صيدا الدكتور "ابراهيم الخطيب" بحضور مدير التعليم الأستاذ "محمود زيـدان" بمقـر الاونروا الجديد في ضواحي مدينة صيدا يوم الثلاثاء 6\10\2015.

وضم الوفـد كلاً من أمين سـر اللجان الشعبية "د.عبدالرحمن ابو صلاح"، ومسؤول الملف التربوي "سـامـر السيد" ومسؤولي اللجان في مخيمات صيدا.

وقـدّم ابو صلاح التهاني بعيد الاضحى وافتتاح المكتب الجديد، وتمنّى افتتاح هذه المكاتب على أرض الوطن، وتخلّل اللقاء مناقشة العديد من المشاكل التي يعاني منها أهل المخيمات ومنها في قطاع التعليم وسبل حلها وأبرزهـا.

 وتوقف وفد اللجان حيال معاناة اصحاب اكثر من "47" منزلاً لفلسطينيين من اهالي المخيم مهددين بالهدم وطالبها بالعمل على تحمل مسؤولياتها تجاههم ومساعدتهم بايجاد الحلول المناسبة. وخلص اللقاء بتأكيـد الطرفان أهمية وضرورة التواصل وتعزيز سبل التعاون لما فيه حـل المشاكل التي يعاني جراءها اهلنا في المخيمات ولاسيما في مجال التعليم.

حركة "فتح" تكرم مدارس الأونروا في عين الحلوة

كرّم وفد من حركة "فتح" شعبة عين الحلوة تقدّمه أمين سر الشعبة ناصر ميعاري وأعضاء الشعبة ومسؤول الطلاب وائل عبدالله وأعضاء القيادة الطلابية مدارس الأونروا في مخيم عين الحلوة.

  فقد جال الوفد وعقد لقاءات مع مدراء المدارس والطاقم التعليمي في ( ثانوية بيسان ومدارس السموع، وصفد، والناقورة، ومرج بن عامر، وحطين، وقبية، والفالوجة) وتمحور اللقاء حول المسيرة التربوية والتعليمية وسُبُل تدعيم ركائز هذه المسيرة التي من شأنها أن تعزز جميع الجهود التي تصب في مصلحة الطالب الفلسطيني أولاً والتي تنعكس بدورها على قضيتنا العادلة قضية فلسطين ودور حركة "فتح" في تمكين ودعم الطالب الفلسطيني والمسيرة التربوية والتعليمية.

وفي نهاية اللقاءات تم تكريم مدراء المدارس والطاقم التعليمي بدرع منظمة التحرير الفلسطينية- الإتحادات والمنظمات الشعبية الفلسطينية تكريماً لجهودهم التي أعطت نتائج جيدة في الشهادات الرسميه والتحصيل العلمي في صفوف أبناء شعبنا الطلاب.