اللواء أبو عرب: لن تسقط الراية كلما سقط شهيد سيحملها آخر وسيعلو الوطن وينتصر شعبنا

أدان بشدة قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب عمليات القتل والإجرام المنظمة التي يقوم بها جنود الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني ضد أبناء شعبنا في القدس وفي كافة المدن والقرى الفلسطينية، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وتأمين حماية دولية لشعبنا وخاصة بعد دخول فلسطين هيئة الأمم المتحدة كعضو فيها، فمن واجب المجتمع الدولي حماية شعبنا وأهلنا واعتبارها دولة وشعبا تحت الاحتلال.

واعتبر ما يتعرض له شعبنا من قبل جنود الاحتلال هو إرهاب منظم يقوم به جنود وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، وهذا يستوجب مسؤوليات كبيرة على المجتمع الدولي باتجاه تقديم هذا الكيان الإسرائيلي ألاحتلالي إلى المحاكم الدولية كإرهابيين ومجرمي حرب .

وحيا اللواء أبو عرب صمود شعبنا ومقاومته الشعبية التي ترفع راية وعلم فلسطين خفاقاً عالياً وهذه الراية لن تسقط بل ستبقى مرفوعة، وكلما سقط شهيد حملها أخر ليعلو الوطن وينتصر.

بيان للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان

عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماع طارئ الأربعاء 7-10-2015 في سفارة دولة فلسطين في بيروت، للتباحث بالخطوات الداعمة والمناصرة لشعبنا الفلسطيني في الوطن المحتل الذي يتعرض لعدوان إرهابي همجي من قبل الاحتلال الصهيوني الفاشي، وقد أصدر المجتمعون بيانا في نهاية الاجتماع.

توضيح صادر عن اللجنة الشعبية بخصوص إخلاء بعض الأهالي في منطقة السكة

يهمنا في اللجنة الشعبية لفصائل منظمة التحرير في مخيم عين الحلوة توضيح التالي، والتوضيح أدناه صرّح بـه امين سر اللجنة السيد حسن سـرحان ومفاده "أن سكان منطقة السكة هم لاجئون فلسطينيون من مخيم النبطية، لجؤوا لمنطقة السكة بعـد الاجتياح الإسرائيلي للبنان العام 1982،  وتم فصلها عن مخيم عين الحلوة بعد شق الأتوستراد المجاور المحاذي لمخيم عين الحلوة".

واضاف سرحان " أرض السكة هي مشاع وملك الدولة اللبنانية، وتخضع أمنياً للسلطات اللبنانية وخدماتياً لبلدية صيدا التي تمدهم بالكهرباء والمياه. يوجـد بها بعض المخالفات الفردية وعليه تم إخطار بعض الاخـوة بالإخلاء وجرى توقيفهم ومن ثـم أخلي سبيلهم،  ومازالت اللجنة الشعبية تعمل وبمشاركة وفـد من الأهالي على حل الاشكالية، وتجري الإتصالات واللقاءات مع القيادة السياسية الفلسطينية واللبنانية، ولا يوجد أي موقوف في المخفـر".

وتمنّى أمين سـر اللجنة الشعبية "حسن سرحان" بأن تتوخى مواقـع التواصل الاجتماعي الدقـة بنقل الأخبار وعدم نقل أخبار غير صحيحة خاصةً أن اهلنا في المخيم بالكاد تمكنوا من تجاوز الأحداث الصعبة التي شهدها المخيم منذ فترة، ومثل هذه الأخبار تصب في خانة نشر الإشاعات وتأجيج الفتنة والمشاكل ويكفي اهلنا معاناتهم جراء تدني خدمات الأونروا، وختم سرحان توضيحه بالقول  "إن اللجنة الشعبية وأمانة سـر اللجان الشعبية في منطقة صيدا ومنذ اللحظة الأولى تتابع هذه المشكلة وما زال الأهالي في منازلهم".