رئاسة

الرئيس لدى عودته إلى أرض الوطن: المستقبل لنا ونهدي العلم لأرواح الشهداء

شدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس مساء اليوم الجمعة، على 'أنه عندما نرفع علمنا فإن مجدنا وكرامتنا ستكون مرتفعة بالأمم المتحدة وفلسطين'.

وقال الرئيس في كلمة وجهها إلى آلاف المواطنين الذين استقبلوه مساء اليوم في مقر الرئاسة بمدينة رام الله للاحتفال برفع العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة، ولشكره على خطابه التاريخي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن العلم ليس كما قال السفهاء بأنه قطعة قماش، إنهم لا يفهمون معنى الوطن والكرامة الوطنية.

وأردف: ما قلناه هناك نقوله هنا ونلتزم به هنا، الكلمة لن تكون كلمتين، واللسان لن يكون لسانين، وبالتالي نحن ملتزمون بكل كلمة قلناها هناك لنعمل عليها هنا ونطبقها هنا بإذن الله.

وتابع سيادته: 'ونحن نرفع العلم في حديقة الأمم المتحدة تذكرت الأطفال الشهداء، الذين استشهدوا وهم يرفعون العلم في أماكن مختلفة في الوطن، ولذلك نهدي هذا العلم لأرواح جميع هؤلاء الشهداء، ولن ننسى أسرانا في السجون، 6 آلاف أسير في السجون، وأولهم الأسرى الثلاثون، لن ننساهم وقد ذكرتهم في كلامي، هم على رأس القائمة التي إن شاءوا أن يطبقوا الاتفاقيات، فهي على رأس الاتفاقيات'.

مواقف فتحاوية

د.امال حمد خطاب الرئيس في الأمم المتحدة موقف صلب من رجل صلب يعبر عن المشروع الوطني الفلسطيني

شادت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بالخطاب التاريخي للرئيس محمود عباس " أبو مازن " أمس في الأمم المتحدة ، والتي أعلن فيها عدم القبول بالوضع الحالي والتي تعني الموافقة والاستسلام  لمنطق القوة الغاشمة التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكدت حمد على دعم أبناء شعبنا لخطابا لرئيس الذي عبر عن حقيقة الموقف الشعبي للفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم .

ودعت حمد أبناء شعبنا وكافة فصائله الوطنية والإسلامية الى التلاحم والتكاتف لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة التي أعلن الرئيس عن البدء في تنفيذ خطواتها .

مؤكدة على أهمية رفع علم دولة فلسطين عاليا خفاقا في الأمم المتحدة لأول مرة ، وما تعنيه هذه الخطوة من أهمية سياسية يجب استثمارها والبناء عليها .

من ناحية ثانية استهجنت أمال حمد ما أقدمت عليه أجهزة حماس الأمنية من منع فعاليات احتفالية أعدت لها كان مزمع عقدها اليوم الخميس دعما وتأييدا لمواقف وخطاب الرئيس في الأمم المتحدة .

وقالت حمد : " إن هذه الاجراءات لا تخدم إلا أهداف الاحتلال الذي أظهرت تصريحات قياداته حجم المأزق الذي وضعهم فيه الرئيس في خطابه التاريخي أمس .

وفي نهاية تصريحها دعت حمد أبناء شعبنا للتوحد والتكاتف والتلاحم خلف قيادتنا الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذي ظل صامدا في وجه الضغوط والتهديدات ، للوصول لتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني العظيم .

فصائل

عشراوي: خطاب نتنياهو تجسيد للغطرسة والكذب والتضليل

وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم الجمعة، خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة بالخطاب التضليلي المبني على الغطرسة والكذب والتحايل.

وشددت عشراوي في بيان صحفي على أن محاولة نتنياهو لخداع العالم لن تنطلي على أحد، وعلى أن اجتهاده في تقديم إسرائيل على أنها الضحية ولوم الطرف المجني عليه هو النمط السائد في السياسة الإسرائيلية وينم عن إفلاس قيادتها سياسيا وأخلاقيا .

وأوضحت عشراوي أن هذا الخطاب يقوم على تزييف الحقائق وتشويه الوقائع مضيفة: ' لقد خطب نتنياهو بالعالم وأملى عليهم باستعلاء، وقدم  إسرائيل على أنها المدافع عن شعوب الكرة الأرضية  ضد الإرهاب بينما هي الدولة القائمة بالاحتلال وتمارس غطرسة القوة ضد شعب أعزل منذ عشرات السنين، كل ذلك يدلل على حالة الانفصام التي تعيشها القيادة السياسية في إسرائيل وتعكس وترسخ الفكر الإسرائيلي القائم على الغطرسة والغرور '.

وأضافت: 'إن اتهام نتنياهو للجانب الفلسطيني بإفشال المفاوضات و دعوته المفضوحة للرئيس محمود عباس إلى الاجتماع به  'دون شروط مسبقة'  يؤكد انسلاخه عن الواقع خاصة وأنه هو من وضع شروطه القائمة على الاعتراف بالدولة اليهودية والقبول بدولة فلسطينية منزوعة السلاح متجاهلا سياسته التي أفرغت العملية التفاوضية من مضمونها واستغلاله للمفاوضات لفرض أمر واقع على الأرض من خلال مواصلة التوسع الاستيطاني وسرقة الأرض والموارد وتدمير مقومات الدولة الفلسطينية '.

الشأن الفلسطيني

إصابة العشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، بعد ظهر اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية خرجت في قرية بلعين غرب رام الله، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وللأسرى في سجون الاحتلال، واحتفالا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي الزراعية بالقرب من مكان اقامة الجدار القديم الذي هُدم عام 2011، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

وردد المشاركون بالمسيرة العبارات التي تطالب بالدفاع عن الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ودعما للأسرى ودفاعا عن حقوقهم، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورفض الاحتلال بكافة أشكاله.

وقد تسبب إطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للمواطنين رشيد أبو رحمة.

الاحتلال ينصب خياما و'كرفانات' على حاجز بيت فوريك

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، بيوتا متنقلة 'كرفانات'، وخياما على حاجز بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتواجدة منذ ساعات الصباح عملت على تجريف الأراضي المحيطة بالحاجز باستخدام الجرافات، ووضعت 'الكرفانات' ونصبت الخيام فوقها.

يذكر بأن حاجز بيت فوريك مفتوح أمام حركة المواطنين، لكن مع عمليات تفتيش مشددة.

المواطنون يتحدّون إجراءات الاحتلال ويعتصمون في أقرب نقطة للأقصى

تحدّى المواطنون الوافدون إلى المسجد الأقصى المبارك إجراءات الاحتلال المشددة في القدس، وتجمعوا في محيط أقرب نقطة منه تفصلهم عنه متاريس وحواجز عسكرية وشرطية على مقربة من بوابات البلدة القديمة، ويستعدون لأداء صلاة الجمعة في الشوارع والطرقات.

وتمنع قوات الاحتلال، منذ ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من الدخول الى القدس القديمة والتوجه الى الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة برحابه الطاهرة، علماً أن الاحتلال فرض حصارا عسكريا محكما على القدس القديمة والاقصى المبارك منذ بداية عيد المظلة 'العُرش' العبري قبل خمسة أيام يمنع من خلاله المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من الصلاة في المسجد الأقصى.

وأضطر مئات المواطنين أداء صلاة فجر اليوم في الشوارع والطرقات بالقرب من المتاريس الحديدية التي نصبتها قوات الاحتلال لعرقلة دخول المواطنين للقدس القديمة والصلاة في الأقصى.

وتشمل اجراءات الاحتلال إغلاق العديد من شوارع وطرقات المدينة المقدسة الرئيسية، والتي تجوبها دوريات الاحتلال العسكرية والشرطية، كما تُحلق طائرة مروحية في سماء المدينة جنباً إلى جنب منطاد راداري استخباري لمراقبة تحركات المواطنين.

وفي خطوة متقدمة لحصار المسجد الأقصى، أوقفت شرطة الاحتلال في ساعات الليل حافلات تنقل المُصلين من التجمعات السكانية من داخل أراضي 48 الى القدس بنية الصلاة في الأقصى المبارك.

المستوطنون ينفذون اعتداءات على المداخل الواصلة بين الخليل وبلداتها

رشق مستوطنون، اليوم الجمعة مركبات المواطنين بالحجارة، واحتشدوا على عدد من المداخل الواصلة الى مدينة الخليل وبلداتها.

وقالت مصادر محلية ، إن المستوطنين ترجلوا من مركباتهم في منطقة الحرايق قرب مستوطنة 'حاجاي' جنوب الخليل، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة.

كما وتظاهر مستوطنو 'عتنائيل' على الطريق الالتفافي الواصل بين بلدتي السموع والظاهرية ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، فيما عزز المستوطنون تواجدهم على خربة قلقس جنوب مدينة الخليل، كما تجمع آخرون  على طريق فرش الهوى الرابط البلدات الغربية بمدينة الخليل.

غنيم يبحث في المغرب أبرز التطورات على الساحة الفلسطينية

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم الهجمة الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، التي تهدف لإفراغها من أهلها، مع رئيس الحكومة المغربي عبد الآله بنكيران، ورئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي.

وأكد، في اللقاء الذي عقد اليوم الجمعة، ضرورة أن تتخذ الدول العربية والإسلامية موقفاً حاسماً تجاه الممارسات الاسرائيلية المتزايدة. مثمنا دور ملك المغرب والحكومة المغربية الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، ومواقف المغرب الثابتة الداعمة للحقوق الفلسطينية.

وتطرق غنيم للوضع المائي في فلسطين، وحرمان الفلسطينيين من مياههم، نتيجة السيطرة الإسرائيلية على مصادر المياه، ما يؤدي لأزمة مائية في المناطق الفلسطينية، وخطورة الوضع المائي في قطاع غزة، من عدم وجود مياه صالحة للشرب والحاجة الماسة للبدء الفعلي بمشروع التحلية من أجل تأمين المياه الصالحة للاستخدام البشري.

من جهته؛ أكد رئيس الحكومة المغربية موقف بلاده المناصر للقضية الفلسطينية، ووقوفها لجانب الشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة.

وأكد أن حكومته تتابع انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي الفاضحة للمقدسات الفلسطينية، وأنها ستتخذ موقفا صارما في المحافل والمنتديات الدولية، دفاعا عن قضية المغرب الأولى، القضية الفلسطينية.

الاعتداء على أكثر من 200 سيارة في ليلة 'طحن' السيارات قرب نابلس

الحارث الحصني ليس معروفا بعد عدد المركبات الفلسطينية التي تعرضت للرشق بالحجارة، لكن في كل حادثة هاجم فيها المستوطنون كان يمكن أن تنهي حياة عدد من الفلسطينيين.

فبعد عملية إطلاق النار صوب سيارة المستوطنين قرب بلدة بيت فوريك شرق نابلس خرج المستوطنون إلى شوارع نابلس وإشعال النيران وتكسير زجاج سيارات المارة الفلسطينيون، وكل ذلك كان تحت حماية الجيش الإسرائيلي.

وبسبب ما حدث بالأمس فقد شلت حركة السير في المنطقة، يتوقع مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أن عدد السيارات التي تعرضت لأضرار قد يصل الى ٢٠٠ مركبة.

وأظهرت صورا نشرها مواطنون فلسطينيون لمركبات فلسطينية هياكل وزجاج تعرضت لتحطيم بشكل مباشر من قبل المستوطنين. وأسرع الفلسطينيون إلى التحذير من وجود مجموعات من المستوطنين موجودين في مفارق طرق كثيرة جنوب وغرب المدينة.

وواجه المواطنون صعوبة بالغة في التنقل بين نابلس وقراها، وبين نابلس والمحافظات الأخرى.

إصابة شاب برصاص المستوطنين جنوب بيت لحم

أصيب ظهر اليوم الجمعة  الشاب وليد خالد قوار(35 عاما ) بشظايا رصاص المستوطنين عند دوار مفرق مجمع مستوطنات 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم وصفت بالمتوسطة.

وأفاد مصدر أمني لوكالة بأن مستوطنين كان يتجمهرون عند المفرق المذكور اعتدوا بالضرب على الشاب قوار وهو من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ثم اطلقوا عليه الرصاص ما أدى إلى إصابته في قدمه بشظايا الرصاص، نقل بعدها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج حيث أحدثت الشظايا له فتحه كبيرة.

وأضاف المصدر ذاته أن المستوطنين قاموا منذ الصباح بإلقاء الحجارة على سيارات المواطنين، ما تسبب في إلحاق أضرار مادية فيها.

الاحتلال يعتقل ستة أطفال شرق بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، ستة أطفال من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا كلا من: عمر عيسى صباح (15 عاما )، ومؤيد سامي حميدة (15 عاما)، ومحمود علي صباح (15 عاما)، وأحمد إبراهيم صباح (13 عاما)، ومحمد محمود العمور (13 عاما)، وأحمد اسماعيل صباح (13 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

"تدفيع الثمن" الارهابية تخط عبارات تحريضية وتحرق مركبة في قرية بتيللو

أحرق مستوطنو عصابة "تدفيع الثمن" الارهابية، فجر اليوم الجمعة، سيارة مدنية فلسطينية من قرية "بتيللو" في محافظة رام الله والبيرة وخطوا عبارات انتقامية منها : "انتقام".

وادعت شرطة الاحتلال في بيان لها أنها "فتحت تحقيقاً بملف الجريمة القومية وارسلت طواقمها لمعاينة الواقعة".

الاحتلال يحتجز 50 مواطنا من جنين داخل منتزه جنوب نابلس

حطم مجموعة من المستوطنين زجاج مركبة لمواطن من قرية الفندقومية جنوب جنين، الليلة الماضية، فيما احتجزت قوات الاحتلال حافلة كانت تقل 50 مواطنا من جنين في منتزه حوارة جنوب نابلس.

وذكر مصدر أمني، أن  عشرات المستوطنين مارسوا أعمال العربدة على الطريق بين مدينتي قلقيلية ونابلس وحطموا زجاج مركبة من نوع تكسي لمواطن من قرية الفندقومية جنوب جنين.

وقال المصدر لقد احتجزت قوات الاحتلال حافله كانت تقل 50 مواطنا من جنين في  داخل منتزه حوارة اثناء عودتهم من بيت لحم وتم استجوابهم في المكان بشكل استفزازي، قبل أن يتم السماح للمركبة بمواصلة مسيرها نحو جنين.

المكتب الحركي المركزي للعسكريين يجدد البيعة للرئيس

جدد المكتب الحركي المركزي للعسكريين العاملين في المحافظات الجنوبية، اليوم الخميس، البيعة للرئيس محمود عباس.

وأثنى المكتب في بيان صحفي على مضمون الخطاب التاريخي لرئيس دولة فلسطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وخصوصا أنه أعاد التأكيد من خلاله على 'الثوابت الوطنية المقدسة'.

وخاطب البيان الرئيس: أبناؤكم من منتسبي المؤسسة الأمنية والكادر الحركي العسكري في المحافظات الجنوبية، يؤكدون  مساندتهم ودعمهم لكامل الجهود التي تبذلها  سيادتكم والقيادة الفلسطينية على كافة الأصعدة الدولية والإقليمية والمحلية من أجل وحدة شعبنا ونيل حقوقه الوطنية في سبيل تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، ونصرةً المسجد الأقصى وما يتعرض له من ممارسات عنصرية يومية.

وتابع البيان: يؤكد المكتب الحركي المركزي للعسكريين العاملين في المحافظات الجنوبية الدعم الكامل لسيادتكم وتوجهكم إلى الأمم المتحدة وسنبقى على العهد وماضون خلف قيادتكم الحكيمة ونجدد القسم والولاء لله والوطن وللشعب، ولقيادتنا بأننا سنبقى موحدين خلفكم.

الآلاف يحتشدون لاستقبال الرئيس والاحتفال برفع العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة

احتشد الآلاف من المواطنين وممثلي المؤسسات الرسمية والوطنية، مساء اليوم الجمعة في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، لاستقبال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، العائد من نيويورك بعد إتمام مراسم رفع العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة، وعقب إلقاء سيادته الخطاب التاريخي أمام الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد اصطف المواطنون يتقدمهم أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، والوزراء والأمناء العامون للفصائل، ورجال الدين في باحة مقر الرئاسة 'المقاطعة' لاستقبال الرئيس.

وقال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم في تصريح له مع بدء مراسم استقبال الرئيس: إن اصطفاف هذه الحشود هي الرد الطبيعي على الانقساميين، وعدوان الاحتلال، ولقد جاءت هذه الأعداد الكبيرة رغم الاغلاقات الإسرائيلية، وهذا تعبير على أننا شعب حي، وتواق للحياة والعيش بكرامة.

وأضاف: إن رفع العلم الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة هو ثمرة من ثمارات نضالات شعبنا، وجاء ذلك بفضل تضحيات الشهداء والجرحى ومعاناة المعتقلين.

أخبار فلسطين في لبنان

لقاء بين ناشط ووحدة الدعم القانوني ونداء جنيف

عقد لقاء ثلاثي بين جمعية ناشط ومنظمة نداء جنيف ووحدة الدعم القانوني التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في مركز عيلبون

وتركز النقاش حول تحسين المعايير إلانسانية بما ينسجم مع بما ينسجم مع مبادىء القانون الدولي الإنساني لما يضمن حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة. وقد خلص إلى اللقاء إلى مجموعة من النقاط بهدف متابعتها مع الأطر السياسية الفاعلة. وتخلل اللقاء عرض موجز لتقرير ناشط عن الإنتهاكات التي حدثت أثناء الاشتباكات الأخيرة.

الشأن الاسرائيلي

اصابة مستوطنين احدهما ميؤوس منه في عملية اطلاق نار قرب ايتمار

أعلنت المصادر العبرية مساء أمس عن مقتل  مستوطنين في عملية اطلاق نار قرب ايتمار جنوب شرق نابلس.

وأفادت وكالات محلية أن هناك انتشار واسع لقوات الاحتلال وسيارات الاسعاف في مكان عملية إطلاق النار والتي أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين وصفت حالتهم بالخطيرة.

الاحتلال يحمل الرئيس عباس مسؤولية عملية نابلس التي قتل فيها مستوطنين اثنين

هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب عملية فوريك؛ قائلا: ان بقيَ عباس يسلك طريق التحريض فلن يكن شريكا لإسرائيل في العملية السياسية".

وأضاف نتنياهو خلال لقاءه صحافيين في نيويورك: ان واصل عباس التحريض ورفضه العودة لطاولة المفاوضات، فلن يكون شريك لإسرائيل.

كما وهاجم نتنياهو  قيادة السلطة لعدم شجبها عملية قتل المستوطنين في فوريك.

  وقال نتنياهو: لم اسمع أية إدانة من قبل قادة السلطة الفلسطينية.

 وفي رده على تساؤل لصحيفة معاريف حول دعوته لعباس بضرورة العودة للمفاوضات قال: دعوتي لعباس لفترة محدودة فقط،  فان واصل عباس التحريض  سيجد نفسه غير شريك معنا،  فعباس غير مستعد للتفاوض لأنه يعلم بأنه يجب عليه الاعتراف بان اسرائيل هي موطن اليهود.

يعلون: آجلا أم عاجلا سنضع أيدينا على منفذي عملية فوريك

قال وزير الحرب موشية بوغي يعلون: ان قوات الجيش وجهاز الشاباك يعملون في الميدان من اجل إلقاء القبض على المنفذين.

وأضاف يعلون خلال تفقده مكان العملية البطولية التي أدت لمقتل مستوطنيين متطرفين بالقرب من مفترق بيت فوريك: آجلا أم عاجلا سنضع أيدينا على منفذي العملية كما فعلنا سابقاً، فالحديث يدور عن عملية خطيرة، وقواتنا على الأرض الان لمنع أية عمليات قادمة.

كما، وأجرى يعلون جلسة لتقيم الوضع مع ضباط جيش الاحتلال.

ورافق يعلون إلى مكان الحادث قائد هيئة الأركان العسكرية العميد (غيدي اينكوت) إلى جانب عدد كبير من ضباط الجيش

نتنياهو يهدد الرئيس عباس: لم اسمع أية إدانة من قبل قادة السلطة الفلسطينية .. وعرض المفاوضات فقط لفترة محدودة

هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب عملية فوريك؛ قائلا: ان بقيَ عباس يسلك طريق التحريض فلن يكن شريكا لإسرائيل في العملية السياسية".

وأضاف نتنياهو خلال لقاءه صحافيين في نيويورك: ان واصل عباس التحريض ورفضه العودة لطاولة المفاوضات، فلن يكون شريك لإسرائيل.

كما وهاجم نتنياهو  قيادة السلطة لعدم شجبها عملية قتل المستوطنين في فوريك.

 وقال نتنياهو: لم اسمع أية إدانة من قبل قادة السلطة الفلسطينية.

 وفي رده على تساؤل لصحيفة معاريف حول دعوته لعباس بضرورة العودة للمفاوضات قال: دعوتي لعباس لفترة محدودة فقط،  فان واصل عباس التحريض  سيجد نفسه غير شريك معنا،  فعباس غير مستعد للتفاوض لأنه يعلم بأنه يجب عليه الاعتراف بان اسرائيل هي موطن اليهود.

مستوطنون يضرمون النار باشجار الزيتون في بورين

اضرم مستوطنون، اليوم الجمعة، النار في اشجار زيتون في قرية بورين جنوب نابلس.

وقال شهود عيان، ان المستوطنين اضرموا النار في اشجار الزيتون المحاذية لمستوطنية 'يتسهار'، فيما يحاول الاهالي السيطرة على النيران.

 وذكر الشهود ان المستوطنين يصعدون من اعتداءتهم منذ ليلة امس.

عربي ودولي

مسيرات حاشدة في أندونيسيا وماليزيا نصرة للأقصى

خرجت مسيرات حاشدة، اليوم الجمعة، في دولتي أندونيسيا وماليزيا دعم للأقصى ورفضاً للسياسات الاسرائيلية والمخططات التي تهدف إلى تقسيمه وتهويده.

وأفادت مصادر إعلامية أن المسيرات ضمت الآلاف من المشاركين وجابت شوارع المدن بهتافات منددة للانتهاكات الاسرائيلية بالقدس وداعيةً لمحاكمة قادة الاحتلال.

الامن المصري ينفي العثور على جثث 4 فلسطينيين بسيناء

نفت قيادات امنية مصرية كبيرة الانباء التي تحدثت عن العثور على جثث يعتقد انها لاربعة فلسطينيين في سيناء .

وقالت المصادر ان هذه الانباء عارية عن الصحة ولم تشهد سيناء مقتل اي عناصر سواء كانت متشددين او مدنيين او اية عناصر فلسطينية خلال الايام القليلة الماضية، مؤكدة ان التحريات لا تزال تؤكد ان المخطوفين الفلسطينيين الاربعة ما زالوا محتجزين لدى افراد تنظيم "بيت المقدس" في الشيخ زويد، وانهم احياء رهن مقايضات وضغط على حركة حماس في غزة للافراج او التخفيف عن السلفية الجهادية في القطاع .

واضافت المصادر انه يصعب على تنظيم بيت المقدس قتل العناصر الاربعة الفلسطينيين والتصعيد مع حركة حماس .

وكان اربعة مسافرين قيل انهم ينتمون لحماس اختطفوا على ايدي مسلحين من داخل الحافلة التي اقلتهم قبل نحو شهر من معبر رفح حيث اعربت حماس عن خشيتها ان يكون جهاز "الموساد" وراء اختطافهم.