"فتح" في الشمال ترسل مذكرة لبان كي مون في ذكرى استشهاد ابو خضير

زار امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة حركة "فتح" والفصائل الفلسطينية في الشمال مدير منطقة الشمال في الاونروا السيد اسامة بركة لتسليمه مذكرة مرسلة الى الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون، اليوم الخميس 2\7\2015.

وتتضمن المذكرة حيثيات الجريمة البشعة التي ارتكبها الصهيانة بحق الشهيد محمد ابو خضير.

وطالبت المذكرة كل جمعيات حقوق الانسان وحماية الاطفال ومن محكمة الجنايات الدولية للقيام بواجبها تجاه حماية اطفال فلسطين ومحاسبة الجلادين القتلة على جرائمهم التي  ارتكبوها ويرتكبونها بحق الاطفال و المدنيين العزل من ابناء الشعب الفلسطيني.

"فتح" في الشمال تعتصم إحياءً لذكرى الشهيد محمد ابو خضير

بدأت حركة "فتح" بمنطقة الشمال سلسلة تحركاتها إحياءً للذكرى السنوية الاولى للشهيد محمد ابو خضير الذي تم اختطافه وهو ذاهب الى صلاة الفجر واحراقه وهو على قيد الحياة من قبل عصابات المستوطنين الصهاينة باعتصام امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة طرابلس وذلك يوم الخميس 2/7/2015.

شارك في الاعتصام ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية وفعاليات وجماهير من مخيمات الشمال ومدينة طرابلس.

"فتح" تزور الجهاد في الشمال

إستقبلت حركة الجهاد الإسلامي وفداً من حركة "فتح" برئاسة مسؤولها في المخيم أبو سليم غنيم، حيث كان في استقبالهم القيادي في الحركة بسام موعد.

وبحث الجانبان مسألة العلاقات الثنائية، والتنسيق بالملفات التي تخص إعمار مخيم نهر البارد، وتقليصات "الأونروا" وإعادة تفعيل اللجنة الشعبية والإسراع بتحديثها لمواكبة التطورات والتحديات التي تواجه المخيم، من أجل الحصول على الحقوق الاجتماعية والإنسانية والمدينة من السلطات اللبنانية.

أبو عرب يؤكد حرص حركة "فتح" على الأمن والاستقرار في عين الحلوة

أكد قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب حرص حركة "فتح" على الأمن والاستقرار في مخيم عين الحلوة، نافياً كل الشائعات التي تتحدث عن عمل عسكري ضد أحد على خلفية الاشتباك الأخير الذي وقع في حي طيطبا، مشدداً في الوقت نفسه على أن ضباط الأمن الوطني و"فتح" ملتزمون بتعليمات التهدئة وعدم اللجوء إلى السلاح ومعالجة أي اشكال بالحوار.

وأشار اللواء أبو عرب، إلى أن "من يحاول توتير الأجواء وإيقاع الفتنة بين أبناء المخيم وقواه يعمل ضد المصلحة الفلسطينية ولا يريد الوئام للناس"، مشدداً على أننا "نريد الأمن والاستقرار لشعبنا الفلسطيني وستبقى "فتح" أم الصبي تعض على الجراح كي تبقى المخيمات وخاصة عين الحلوة عنواناً للنضال وحق العودة".

وفد من "م.ت.ف" يعزي السفير الروسي في لبنان

زار وفد من قيادة "منظمة التحرير الفلسطينية" برئاسة أمين سر حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات سفارة روسيا في بيروت، وقدم التعازي إلى السفير الروسي في لبنان بوريس بولوتين بوفاة رئيس الوزراء الروسي ووزير الخارجية الأسبق يفجيني بريماكوف، ونوه أبو العردات بدعم روسيا الثابت للقضية الفلسطينية وشعبها في المحافل الدولية من أجل استعادة حقوقه المشروعة، قبل أن يدون في سجل التعازي كلمة رثاء بالمناسبة.

نجاح غير مسبوق في مدارس الأونروا في لبنان لشهادة العلوم

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة لفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة، وقد حصلت مدارس الأونروا على نسب عالية في نسبة النجاح، وبهذه المناسبة نتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك لجميع طلاب شعبنا الفلسطيني الناجحين في شهادة الثانوية العامة بفرعيها "العلوم العامة وعلوم الحياة"، والتهنئة موصولة لأهاليهم الكرام، ولمدراء الثانويات والمدرسين الأفاضل، سائلين المولى عز وجل لطلاب شعبنا دوام التقدم والتميز والنجاح.