نظمت لجنة المتابعة العليا للجان الشعبية في صور اعتصاماً احتجاجياً على تقليص الأونروا للخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين. تقدم المعتصمين أمام مكتب الأونروا في صور ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية، ومملثو اللجان الشعبية والأهلية، وحشد من الفعاليات.

سلم المعتصمون مذكرة لمدير الأونروا في صور فوزي كساب، تلاها مسؤول اللجان الشعبية في صور د. خليل نصار جاء فيها: "فوجئ الجميع بقرار الأونروا العلني بالتهرب من مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وذلك بتخفيض الخدمات المقدمة لهم بشكل دراماتيكي سواء في الاغاثة أو التعليم أو الصحة أو الايواء وغيرها من الخدمات من خلال مذكرة أصدرها مفوض العام للأونروا بتاريخ 14-5-2015 وأرسلها إلى جميع  اداراته في الأقطار الخمسة للإلتزام بتطبيقها وتنفيذها متجاهلاً انعكاساتها الاجتماعية الكارثية على عموم اللاجئين".

وأكدت المذكرة "إننا كلاجئين فلسطينيين نؤكد على تمسكنا بالأونروا كشاهد دولي على أبشع جريمة ارتكبت بحقنا كلاجئين في العصر الحديث، وعلى حقنا بالعودة إلى مدننا وقرانا وبيوتنا ومزارعنا التي اقتلعنا وهجرنا منها قسراً وعلى تطبيق جميع القرارات الدولية ذات الصلة".

ورفضت اللجان الشعبية والأهلية في المذكرة قرارات الأونروا اللانسانية الجائرة، وطالبتها "بالعمل على الاستمرار بتأمين بدل الايواء والطعام والاستشفاء للاجئين الفلسطيين من سوريا لحين انتهاء أزمتهم".

وطالبت اللجان الأونروا أيضاً "بعدم المس بالخدمات الأساسية المقدمة للاجئين الفلسطينيين عموماً، وعدم وقف التوظيف أو التخلي عن الموظفين أو انهاء عقودهم لأن هذا يتعارض مع الهدف الذي انشئت من أجله الأونروا".