آمال الشهابي: "نهدف إلى تعزيز قدرات ومهارات شرائح المجتمع الفلسطيني في نشر تطبيق المعايير الإنسانية، ونشر ثقافة القانون الدولي في عمل مشترك وهادف لتعزيز وتمكين الشباب الفلسطيني في المخيمات"

 نظَّمت حركة "فتح" بأطرها الطلابية والكشفية والشبابية، وبالتعاون مع وحدة الدعم القانوني في قوات الأمن الوطني، وبالتنسيق مع منظمة نداء جنيف السويسرية، دورة في القانون الدولي وحقوق الإنسان تحت إسم دورة الشهيد القائد خالد الحسن "أبو السعيد"، وذلك اليوم الجمعة 2017/8/11 في مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي.

  افتتحت الدورة بكلمة توجيهية من أمين سر حركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض، وكلمة من منسقة وحدة الدعم القانوني في قوات الأمن الوطني في لبنان آمال الشهابي عن عمل الوحدة وأهدافها، وكلمة أمين سر المكتب الطلابي في الشمال محمد أبو عادل عن ضرورة الإلتزام بالدورة لما فيها من مصلحة للطلاب والكشاف والأشبال.

 هذا وقد تفاعل جميع أعضاء الدورة في المحاضرة الأولى التي القتها آمال الشهابي عن "مدخل حول القانون الدولي الانساني"، والمحاضرة الثانية للأخ وليد ابراهيم عن "المبادئ الأساسية بشأن إستخدام القوة للأسلحة النارية من جانب الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون".

  يُذكَر أنَّ المدربين من وحدة الدعم القانوني خالد عبود، وعزام زيد، وجميلة الأشقر، قد شاركوا تنسيقاً في ورشة العمل الطويلة في هذا اليوم.