استقبل الرئيس نجيب ميقاتي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد في مكتبه.

وقال الأحمد بعد الزيارة: "أَطلعت دولة الرئيس ميقاتي على الأوضاع في فلسطين، ونقلت إليه تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتحدثنا عن التطورات الأخيرة المتعلقة بالقضية الفلسطينية في ظل التحرك الاقليمي والدولي مع وصول الإدارة الأميركية الجديدة لإحياء عملية السلام وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في حريته واستقلاله وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

كما أطلعته على التوسع الاستيطاني، ومحاولات تهويد القدس والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية وتغيير معالمها الديموغرافية وتغيير هويتها.

كذلك تحدثنا عن الجهود المبذولة لانهاء حال الانقسام على الساحة الفلسطينية باعتبار ذلك شرطاً أساسياً لتمكين الشعب والقيادة الفلسطينية من قطع الطريق على كل محاولات اسرائيل بالتهرب من تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والالتفاف على ما تحقق فلسطينياً ."

وأضاف: "تناقشنا مطوّلاً مع دولة الرئيس في وضع المخيمات الفلسطينية خاصة مخيم عين الحلوة في ظل محاولات تفجير الأوضاع الأمنية فيه، وانعكاس ذلك على المحيط اللبناني، باعتبار أنَّ أمن لبنان وأمن المخيمات الفلسطينية مترابطان". كما تحدثنا عن الجهود التي بذلناها للملمة الأوضاع داخل المخيم وتوحيد الجهود الفلسطينية للالتزام الكامل بالسلم الأهلي في لبنان وداخل المخيمات ومنع محاولات العبث بالأمن حتى لا تتكرر تجربة مخيَّم نهر البارد، وقطع الطريق على كل المحاولات الخارجية لاستخدام المخيمات وسيلة لتحقيق أهدافها.

واستمعت من الرئيس ميقاتي إلى نصائح كثيرة حول هذا الموضوع خصوصاً أنَّ لدولته بصمات تسجل له منذ بدء التنسيق حول أوضاع المخيمات الفلسطينية".