باركت الجبهة العربية الفلسطينية، لحركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح انعقاد مؤتمرها السابع، متمنية له التوفيق والنجاح في أعماله.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لعضو مكتبها السياسي صلاح أبو ركبة، إننا نتمنى أن يشكل انعقاد المؤتمر مقدمة لتصويب أوضاع الساحة الفلسطينية ومعالجة كافة الإشكاليات التي علقت بها.

وأضاف أن الوفود الدولية التي شاركت في افتتاح المؤتمر السابع لحركة فتح يعكس مدى التضامن الدولي مع حقوقنا الوطنية ودعم لنضال شعبنا الفلسطيني، وحركة فتح بما تمثله كأكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقائدة لمسيرة نضاله فإن مؤتمرها يشكل أهمية لدى جميع الفصائل الوطنية، فظروف حركة فتح تعكس نفسها على مجمل العمل الوطني الفلسطيني.

وحول خطاب الرئيس محمود عباس أمس قال أبو ركبة إنه كان خطابا وافيا وشاملا استعرض كافة القضايا الوطنية، ووضع أسس العمل الوطني في المرحلة المقبلة، وتناول جميع الموضوعات التي تتعلق بالشأن الفلسطيني الداخلي من إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وسبل مواجهة الاحتلال واستراتيجية العمل مع المجتمع الدولي لانتزاع الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة والمشروعة.

وأوضح أن خطاب الرئيس يشكل أرضية لبرنامج سياسي تجمع عليه كافة القوى الفلسطينية ويلتف حوله شعبنا لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

ودعا أبو ركبة إلى استثمار الأجواء الإيجابية والبوادر الطيبة التي تناولتها كلمات القوى الفلسطينية في افتتاح المؤتمر لتشكل أرضية مناسبة لإنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية والوصول إلى برنامج وطني كفاحي لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا وقضيتنا.