شارك سفير دولة فلسطين في واشنطن، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة معن عريقات، في ندوة أقامها مجلس الشؤون العالمية في سان فرانسيسكو بمشاركة رئيس منظمة جي ستريت J Street اليهودية الأميركية في إطار جولة مشتركة يقومان بها في ولايتي واشنطن وكاليفورنيا.

وركز عريقات في مداخلته على أن سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية تدفع باتجاه خلق نظام فصل عنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان عريقات التقى رئيس بلدية مدينة سان فرنسيسكو، إدوارد لي، في منزل رجل الأعمال الفلسطيني فؤاد عطية وبحضور ممثلي الجالية الفلسطينية في المدينة.

وشكر السفير رئيس البلدية على العلاقات الطيبة التي تربطه مع أبناء الجالية الفلسطينية الأميركية وقدم له شرحاً عن الأوضاع السياسية في فلسطين.

كما عقد لقاءً مشتركاً في مدينة سان هوزيه حضره عدد كبير من الجاليتين الأميركية الفلسطينية واليهودية أكد فيه أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو المدخل الوحيد لضمان الاستقرار والسلام والأمن للجميع.

كما التقى السفير عريقات مع رئيس جمعية بير زيت في الولايات المتحدة سامر قسيس وناقش معه دور الجمعية في تعزيز العلاقات مع المنظمات الفلسطينية الأميركية الأخرى، وأهمية التنسيق والتعاون المشترك في الساحة الأميركية.

ـــــ