برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة، وبإشراف نادي النهضة عين الحلوة، أقيمت المباراة النهائية الختامية من دورة المرحوم ماهر ميعاري لكرة القدم، جمعت بين نادي العهد عين الحلوة ونادي الأخوة صيدا على أرض ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة.

حكم المباراة وسام عبد الرازق، بحضور منسق الدورة أمين سر نادي النهضة عين الحلوة عدنان ورد، وأمين سر نادي الأخوة بلال العلي، والمدرب وجيه الحلاق، وأمين سر نادي العهد سليم حمدان، والمدرب وليد عثمان. وحضر المهرجان الرياضي وفد من أهالي عكبرة برئاسة الدكتور وائل ميعاري، وأمين سر حركة "فتح" في شعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، وأمين سر شعبة صيدا مصطفى اللحام، ومسؤول الأمن الوطني الفلسطيني في صيدا أبو أشرف العرموشي، ومسؤول الشباب والرياضة لحركة "فتح" في صيدا تيسير بركة، ومدير منطقة صيدا للأونروا الدكتور ابراهيم الخطيب، ومدير منطقة صور للأونروا الدكتور فوزي كساب، وممثلين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وأمناء سر الأندية لمنطقة صيدا.

بدأت المباراة بقراءة سورة الفاتحة عن روح المرحوم ماهر ميعاري وعن روح كافة شهداء الثورة الفلسطينية. وانتهى الشوط الأول 0-1 لصالح الأخوة صيدا سجل الهدف اللاعب المميز مصطفى جمعة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ينجح بتقدم لنادي الاخوة صيدا. وفي الشوط الثاني عزز العهد هجماته إلى الحارس أديب عناني ليتألق ويهدي الفوز لنادي الأخوة صيدا.

وفي نهاية المباراة تمَّ القاء كلمة في مناسبة ألقاها أمين سر لجنة عكبرة الدكتور وائل ميعاري جاء فيها: "نجتمع اليوم في حفل ختام دورة المرحوم الحاج ماهر فؤاد الميعاري، هذا الرجل المعطاء الذي تربى على حب فلسطين وانخرط في صفوف ثورتها في حركة "فتح"، وكان ناشطاً همه خدمة شعبه وقضيته. فقصتنا مع ماهر ميعاري قصة عشق لوطن وتفاني وحب لشعب والتزام بقضيته. قصة ثائر وثورة قصة حب ومودة لمخيم وقصة شاب ورجل وتربية صحيحة، قصة ابن ووالد وأخ ورفيق وصديق. هي قصة كل الثوار المناضلين الذين يحملون ويعملون بصمت ثمَّ يتركونا ويرحلون بصمت. ومن هنا كانت فكرة الدورة لتكون خير وسيلة للذكرى وتعبيراً للشكر والعرفان لهذا الرجل. لا يخفى عليكم أهمية الرياضة في حياتنا اليومية، وأثارها الايجابية على الجوانب النفسية والاجتماعية والبدنية للجميع وخاصة الشباب. وكانت هذه الدورة للتشجيع على ممارسة الرياضة بكل أشكالها وتفعيلها ليلقي هؤلاء الشباب في المخيم من كل الأطياف ولإدراكنا بأهمية التعارف والتلاقي بين جيل الشباب ولتفعيل هذه المعرفة لخدمة مجتمعهم وقضيتهم، وأن يخرجوا من هذه الدورة باسمى روح التعاون والمحبة".

وفي الختام كل الشكر والامتنان للحضور الكريم من منظمات وقوى وأحزاب فلسطينية وإسلامية ومن لجان شعبية وأحياء وقواطع.

ثمَّ تم توزيع الجوائز تسليم المركز الأول لنادي الأخوة صيدا يتسلمه الكابتن وجيه الحلاق والحارس أديب عناني، وكأس المركز الثاني لنادي العهد يستلمه الكابتن محمود عثمان.

وتمَّ تكريم الدكتور وائل ميعاري من قبل نادي الأخوة صيدا الدكتور أيهم دعيبس بدرع تقديري. كما تمَّ تكريم الحكم وسام عبد الرازق بدرع تقديري من لجنة أهالي عكبرة.

ووزعت ثلاث طابات رياضية من قبل نجل المرحوم ماهر مبعاري تسلمهم نادي العهد والأخوة.