توج العربي القطري بطلاً للنسخة الأولى من كأس السوبر الإماراتية–القطرية بعد فوزه على الشارقة الاماراتي "1–صفر" في اللقاء الذي جرى أمس الجمعة 2024/04/12، على استاد الثمامة في الدوحة.

ويدين "فريق الشعب" الذي شارك في البطولة بصفته بطلًا لكأس أمير قطر 2023، بفوزه الى نجمه التونسي يوسف المساكني صاحب هدف المباراة الوحيد في مرمى بطل كأس رئيس دولة الإمارات "58".

وتأتي كأس السوبر من بين مسابقتين مشتركتين تم إطلاقهما سنويًا بين دولتي قطر والإمارات، تعزيزًا للتعاون الرياضي بين البلدين، حيث تحمل البطولة الثانية مسمى درع السوبر وتقام السبت في دبي بين الدحيل بطل الدوري القطري وشباب الأهلي بطل الدوري الإماراتي.

ونال العربي اللقب الأول في الموسم الحالي بعد خيبة الابتعاد عن سباق الدوري الذي حل وصيفاً لنسخته السابقة، حيث يحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 26 نقطة، وبفارق 17 نقطة عن السد المتصدر قبل ثلاث جولات

وتبقى فرصة واحدة من أجل حجز مقعد قاري في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024–2025 عبر الفوز بكأس الأمير 2024 التي يحمل لقبها.

بالمقابل خرج الشارقة من الموسم الحالي خالي الوفاض بعدما فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري الإماراتي بتواجده في المركز الخامس في الدوري برصيد 29 نقطة وبفارق 19 عن المتصدر، الى جانب خروجه من منافسات كأس رئيس الدولة.

وجاءت المباراة حذرة في شوطها الأول مع شح في الفرص الحقيقة على المرميين، قبل أن يفرض أصحاب الأرض بعض الأفضلية ليهددوا مرمى الضيوف في عدة مناسبات بدأها السنغالي عبدو ديالو براسية علت العرضة "12".

وكاد الإسباني وسيم قداري ان يسجل عندما ارتقى لركنية المساكني لكن كرته مرت بجوار القائم "30"، فيما أهدر البرازيلي رافينيا ألكنتارا فرصة سانحة عندما وصلته تمريرة الفلسطيني علاء الدين حسن داخل المنطقة، لكنه لم يحسن التسديد على بعد أمتار قليلة من المرمى "36".

ونشط الشارقة أواخر الشوط الأول، وكاد المالي موسى ماريغا أن يسجل عندما انفرد بالمرمى لكنه الحارس جسام الهيل انقذ الموقف "44"، ليرد العربي برأسية المساكني التي صدها الحارس عادل الحوسني "45+1".

وفرض العربي أفضلية واضحة مطلع الشوط الثاني وكاد المساكني أن يسجل عندما أطلق تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم "52" قبل أن يعود الدولي التونسي لتسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما تبادل الكرة مع الفلسطيني علاء الدين حسن وواجه الحارس ووضع الكرة من فوقه بطريقة جميلة "58".

وكاد علاء الدين أن يسجل هدفًا ثانيًا بعد تمريرة الإيطالي ماركو فيراتي لكن الحارس الحوسني تألق في ابعاد الكرة "72"، وكاد ماريغا أن يعادل الكفتين بعدما واجه المرمى، لكن الحارس جسام الهيل واصل التصدي لمحاولات النجم المالي منقذاً مرماه من هدف محقق "76"، والبرازيلي كايو لوكاس أن يفرض وقتًا إضافيًا بعد أن ارتقى لكرة عرضية برأسه علت العارضة بقليل "90+2".

وطرد الحكم اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي بالبطاقة الصفراء الثانية بعد تعمده عرقلة سيباستيان تيغالي، قبل أن يعود الى تقنية الفيديو المساعد "في ايه ار" ويحتسب خطأ على كايو لوكاس ويلغي البطاقة الصفراء الثانية والحمراء "90+6".