يعيش نادي الوداد المغربي، موسمًا سيئًا في جميع المسابقات، سواء المحلية أو القارية، والذي أكمله بتأكد غيابه الرسمي عن المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل 2024 – 2025، بعد خسارته في الديربي أمام فريق الجيش الملكي، مساء السبت. 

وخسر الوداد أمام جاره فريق الجيش الملكي، بهدف نظيف، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المغربي، ليتوقف رصيده عند "37" نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، ليتأكد غيابه عن المشاركة في دوري الأبطال، للمرة الأولى منذ "9" مواسم. 

وأصبح أقصى عدد من النقاط سيصل إليه الوداد هو "52" نقطة، في جدول ترتيب الدوري المغربي خلال الموسم الحالي، ولن يؤهله ذلك إلى دوري الأبطال بسبب تفوق المنافسين، إذ يحتل الجيش الملكي صدارة ترتيب المسابقة برصيد "61" نقطة، ثم الرجاء المركز الثاني بـ "54" نقطة وله "6" مباريات متبقية ويليه نهضة بركان ثالثًا بـ "40" نقطة، وأصبح أمل فريق الوداد الوحيد في الموسم الحالي هو ضمان المركز الثالث بالدوري المغربي للمشاركة في بطولة الكونفدراليّة بالموسم المقبل. 
 
ويعاني الفريق المغربي منذ خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، أمام نظيره الأهلي المصري، خلال شهر حزيران /يونيو الماضي، ومن وقتها فقد العملاق المغربي العديد من البطولات، إذ خسر لقب الدوري المغربي في الموسم الماضي، لصالح فريق الجيش الملكي، بفارق نقطة واحدة، كما خسر لقب كأس العرش المغربي.
 
واستمر مسلسل سقوط الوداد، بالخروج المبكر من البطولة العربية للأندية التي استضافتها السعودية، خلال الصيف الماضي، وودع بطولة دوري السوبر الإفريقي بعد خسارته أمام صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية. 

وأكمل سلسلة نتائجه المخيبة للأمال، بالخروج من مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الحالي، للمرة الأولى في تاريخه، كما ودع كأس العرش المغربي مبكرًا، من دور الـ "32" على يد فريق شباب السوالم الرياضي.