يتمتع أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، بسجل استثنائي في المواجهات الكبرى التي خاضها في مسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم خلال الموسم الجاري.

وحافظ الفريق اللندني على سجله خاليًا من الهزائم في المواجهات التي خاضها حتى الآن أمام منافسيه في قائمة "الستة الكبار" بالبريميرليغ هذا الموسم.

وتضم قائمة "الستة الكبار" في الدوري الإنكليزي أندية مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، توتنهام، وتشيلسي، وذلك على الرغم من تراجع بعض هذه الفرق في الفترة الأخيرة وتألق العديد من الأندية الأخرى لعل أبرزها أستون فيلا.

ويملك أرسنال سجلاً مميزاً في المواجهات الكبرى أمام أبرز أندية البريميرليغ مع تحقيقه انتصارات على تشيلسي، ليفربول، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي فيما تعادل أمام "البلوز"، توتنهام، "السيتيزنز "، و"الريدز".

بينما حقق مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب غوارديولا، فوزين فقط أمام كبار الدوري الإنكليزي أمام مانشستر يونايتد على ملعبي الاتحاد وأولد ترافورد، فيما حقق "6" تعادلات وتلقى هزيمة واحدة حتى الآن.

في المقابل، كان أداء ليفربول ضعيفًا أيضًا في المباريات الكبرى بالبريميرليغ هذا الموسم، حيث جاء فوزه الوحيد على منافسه في قائمة "الستة الكبار" أمام تشيلسي المتعثر هذا الموسم، وحقق "6" تعادلات وتلقى هزيمتين.