احتفل في مدينة الخليل، اليوم الخميس، بافتتاح ملعب معشّب لخماسيات كرة القدم في بيت الخليل الخيري للأيتام التابع للجمعية الخيرية الإسلامية، بتمويل من الجالية العربية في فرنسا.

وقص شريط افتتاح الملعب، عضو الجمعية جويد التميمي، وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم صلاح الجعبري، بحضور عدد من المتبرعين الذين قدموا من فرنسا وساهموا بتمويل الملعب، والحكم الدولي رافع أبو مرخية، وممثلين عن النادي الأهلي، وعدد من الشخصيات الاعتبارية الرياضية في الخليل.

وقال التميمي إن الاحتفال بافتتاح هذا الملعب، هو إنجاز آخر يضاف إلى انجازات الجمعية الرياضية، مشيرا إلى أن الملعب يشكّل متنفسا حقيقيا للأيتام الذين حث الدين الحنيف على رعايتهم، داعيا إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المفيدة.

وشكر التميمي كل من ساهم في إنجاز المشروع، خاصة الجالية العربية في فرنسا.

من جانبه، قال الجعبري إن الخليل شهدت في السنوات الماضية نهضة في البنية التحتية الرياضية، موضحا أن هذا الملعب المعشب يأتي لخدمة الأيتام وانطلاقا من الاهتمام الكبير بالقطاع الشبابي برمته.

وشدد على أن المرافق الرياضية المختلفة، هي فرصة كبيرة للتدريب واكتساب المهارات، والتي من شأنها صقل مواهب الشباب نحو مستقبل مميز في المجالات كافة.

وأكد متحدث باسم الممولين، ضرورة تقديم المزيد من المساعدات والمشاريع للشعب الفلسطيني، من أجل المساهمة الحقيقية في توفير حياة كريمة لهم، حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وممثلا عن الطلبة الأيتام، شكر الطفل صدام عقيلي، كل من ساهم في تجهيز هذا الملعب، متمنيا إتمام باقي المرافق الرياضية في بيوت الأيتام في ربوع الوطن ومدارس الجمعية.

وفي الختام، أقيمت مباراة كروية ودية جمعت فريقي الأيتام والممولين.