بسم الله الرحمن الرحيم
حركة "فتح" - إقليم لبنان/ مكتب الإعلام والتعبئة الفكرية
النشرة الإعلامية ليوم الخميس 24- 11- 2022

*فلسطينيات*
*نابلس: جماهير شعبنا تشيع جثماني الشهيدين حرز الله وأبو كشك*

شيّعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في نابلس، اليوم الخميس، جثماني الشهيدين محمد أحمد حرز الله (30 عامًا)، ومحمد هشام أبو كشك، اللذين ارتقيا أمس متأثرين بجروحهما.
وانطلق موكب تشييع الشهيدين من مستشفى رفيديا الحكومي وصولاً إلى ميدان الشهداء وسط المدينة، وأدى الآلاف صلاة الجنازة عليهما، قبل أن ينقل جثمان الشهيد أبو كشك إلى مسقط رأسه في مخيم عسكر، لالقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه في منزل عائلته، ثم إلى مسجد مصعب بن عمير بالمخيم، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الشهداء.
فيما حمل جثمان الشهيد حرزالله وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال نحو منزل عائلته في باب الساحة في البلدة القديمة، لإلقاء نظرة الوداع عليه، والصلاة عليه قبل أن يوارى الثرى في المقبرة الشرقية بالمدينة.
وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت الليلة الماضية، استشهاد الشاب أبو كشك متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أمس أثناء اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف، فيما أعلنت عن استشهاد الشاب حرز الله متأثرا بجروح بليغة أصيب بها بمنطقة الرأس في حي الياسمينة بالبلدة القديمة، في 24 تموز الماضي.
وعم الحداد على روحي الشهيدين في مدينة نابلس ومخيماتها، وأغلقت المحلات التجارية أبوابها، خلال تشييع الشهيدين.


*عربي دولي*
*منظمات حقوقية فلسطينية تعلن تضامنها مع عضوة الكونغرس الهان عمر*

اعلنت منظمات فلسطينية أميركية تنشط في الساحة الأميركية عن تضامنها مع عضوة الكونغرس من اصول صومالية الهان عمر، وذلك بعد إطلاق اعضاء في الكونغرس من الحزب الجمهوري تهديداتهم بطردها من لجان الكونغرس نتيجة تعليقاتها ضد دولة الاحتلال خلال السنوات الماضية والتي اعتبرت "معاداة للسامية".
وعبرت المنظمات في بيان، عن وقوفها والقتال الى جانب عمر التي استطاعت الفوز بعضوية الكونغرس للمرة الثالثة على التوالي مرشحة عن الحزب الديمقراطي عن الدائرة الخامسة في ولاية مينيسوتا، ضد تهديدات زعيم الجمهوريين في مجلس النواب كيفين ميكارثي (الطامح في تولي منصب رئيس مجلس النواب) في تصريحات صحفية بطردها من لجنة الشؤون الخارجية.
ويأتي ذلك بعد ان تمكن الحزب الجمهوري من الحصول بما لا يقل عن 218 مقعداً للسيطرة على مجلس النواب البالغ 435 عضواً.




*إسرائيليات*
*الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في محيط بيت إكسا*

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، من إجراءاتها العسكرية في محيط قرية بيت إكسا، شمال غرب القدس، على الحاجز العسكري المقام على مدخل القرية المعزولة بجدار الفصل والتوسع العنصري.
وكانت قوات الاحتلال، قد أعادت، اقتحام قرية بيت إكسا، بعد انسحابها منها فجرًا.
وداهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل، وقامت بتفتيشها والتنكيل بساكنيها منذ ساعات الصباح، وقامت بتحطيم أبواب المنازل الواقعة عند مدخل القرية.
يشار إلى أن قرية بيت إكسا (2000 نسمة) معزولة بالكامل خلف جدار الفصل والتوسع العنصري منذ عام 2006، وتتعمد سلطات الاحتلال التضييق على أهلها.



*أخبار فلسطين في لبنان*
*جبهة التحرير العربية تزور قيادة "فتح" في منطقة صيدا*


استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وفدًا من جبهة التحرير العربية يوم الأربعاء ٢٣-١١-٢٠٢٢، في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة.
وترأس وفد الجبهة عضو اللجنة المركزية ياسين أبو صلاح وأمين سرها في منطقة صيدا محمود أبو سويد ووفد قيادي، بحضور عضو قيادة "فتح" في المنطقة شوقي السبع وأمناء سر شعبتي عين الحلوة ناصر ميعاري والخروب عصام كروم.
وجرى التطرق إلى مجمل الوضع السياسي في ظل الظرف الدقيق التي تمر به قضيتنا، مباركين العمل المقاوم في الداخل وليس آخره في العاصمة الفلسطينية القدس، ومؤكدين أن هذا النهج يرسخ الثوابت الفلسطينية والتي يشكل ركنًا أساسيًا منها المقاومة بكل أشكالها حتى دحر الاحتلال من قرانا ومدننا الفلسطينية.
وتمت الإشادة بالحشود الجماهيرية الضخمة التي أحيت ذكرى استشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات لتؤكد المخيمات وشعبنا وجهتها من جديد بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لنا.
وأكد الجانبان على ضرورة حفظ أمن المخيمات لتبقى قلاعاً للعودة آمنة مستقرة إلى حينها، حيث أشاد وفد الجبهة بدور حركة "فتح" في قيادة العمل الوطني وحرصها على أمن شعبنا ومخيماتنا.



*آراء*
*من كان بيته من زجاج../ بقلم: محمود أبو الهيجاء*

تحلى الادعاء الألماني لولاية برلين، بروح النزاهة القضائية، والأخلاقية، على نحو أثلج صدر العدالة، وصدور دعاتها، والساعين إليها، وهو يرد الشكوى التي رفعها ناشط مؤيد للاحتلال، بحق سيادة الرئيس أبو مازن بدعوى إنكار الهولوكوست (...!!) وفي معرض رده لهذه الشكوى التحريضية في غايتها الأساسية، شرح الادعاء العام سبب رفضها بأن "الهدف الوحيد الذي أراد الرئيس عباس تحقيقه هو تسليط الضوء على الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، والظلم الذي يتعرض له شعبه " .
لن يحظى الافتراء، حين النزاهة، وميزان العدل القضائي قائم، بأية فرصة لتمرير غايته الخبيثة، ولن يكون بوسع هذا الافتراء، التشويش على كلمة الحق، والتجني على الحقيقة .
بيت العدوانية الإسرائيلية من زجاج، غير أن غطرسة أهله العنصرية، ما زالت تدفع بهم إلى قذف الناس بحجر...!! على هذه الشاكلة نرى شكوى ذلك الناشط (...!!) الصهيوني، مجرد حجر برمية حمقاء، بكونها لم تر أن بيت الحقيقة، وخطابها بفلسطينيته البليغة، ليس بيتا من زجاج، بل حصن من صوان الإرادة الوطنية الحرة.
كما أن تلك الرمية الحمقاء لم تر أن للعدالة بيتا من صلابة النزاهة، والموضوعية، حين القانون لا يقبل أحكامًا مسبقة، ولا يقضي لصالح غايات سياسية، وهذا هو بيت الادعاء الألماني وهو ينظر في شكوى التحريض الصهيونية، ويردها بلغة العدل والنزاهة والموضوعية .
تحية لهذا البيت، وسلامًا لخطاب فلسطين، خطاب الحقيقة، الذي لا يخشى، ولن يخشى في قول الحق، لومة لائم، ولا شكوى آثم.



المصدر: الحياة الجديدة 


#إعلام_حركة_فتح_لبنان