استقبل أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض وأعضاء قيادة المنطقة وفدًا قياديًّا من "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" برئاسة عضو اللجنة المركزية للجبهة أبو علي فارس اليوم الجمعة 3-8-2018 .

وقد جرى خلال اللقاء بحثُ مستجدات الساحة الفلسطينية في لبنان، وتحديدًا اللقاء الذي عُقِدَ بين قيادتَي حركتَي "فتح" و"حماس" في بيروت، برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لتمتين الساحة الفلسطينية خاصّةً في لبنان.

وتطرَّق المجتمعون إلى تداعيات "صفقة القرن" على القضية الفلسطينية المرفوضة من قيادتنا وشعبنا الفلسطيني ومواجهتها من خلال تفعيل المقاومة بكلّ أشكالها في غزّة والضفة والقدس والخان الأحمر .

وأكَّد الطرفان الحرص على حماية أمن مخيَّماتنا، ونوَّها إلى أهميّة دعم القوة الأمنية في مخيَّم البداوي شمالي لبنان بكلِّ الإمكانيات اللازمة لما فيه مصلحة أبناء شعبنا، وشدَّدا على ضرورة التواصل والتنسيق بين الطرَفَين وبناء جسور من التعاون لما لذلك من تأثير إيجابي على الحالة الفلسطينية.

ولفت الطرفان إلى أنَّه لا يمكن مواجهة وإسقاط المشاريع التصفوية إلّا من خلال الوحدة الوطنية ونبذ أيِّ خلافات تُشتِّت الصفّ الوطني، وأكَّدا ضرورة الالتفاف حول قيادتنا التي لم ولن تفرِّط بالثوابت الفلسطينية، وتغليب لغة الحوار في حلِّ الإشكالات الموجودة، والتعويل على نقاط التلاقي والابتعاد عن الأمور التي تُفرِّق.

وحذَّر الطرفان من سياسة تقليص خدمات "الأونروا" كمقدِّمة لإنهاء خِدماتها للشعب الفلسطيني بهدف الضغط السياسي على القيادة الفلسطينية، وشدَّدا على التمسُّك بحق العودة ورفض التوطين أو التهجير لأبناء شعبنا الفلسطيني، وطالبَا الدولة اللبنانية بإعطاء أبناء شعبنا في لبنان الحقوق المدنية من أجل أن يعيشوا بكرامة لحين عودتهم إلى فلسطين.

#شدي_حيلك_يا_بلد
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
#إعلام_حركة_فتح_لبنان