انطلقت مسيرة كشفية في شوارع مدينة صيدا من ساحة الشهداء وصولاً إلى "مركز معروف سعد الثقاقي"، وذلك "لمناسبة يوم القدس العالمي، وتضامناً مع انتفاضة القدس الباسلة" بدعوة من "لجنة دعم المقاومة في فلسطين ".

شارك في المسيرة ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وحملة الأعلام ورايات فلسطين. وتخللها وضع إكليل من الزهر على أضرحة الشهداء الشهداء .

وأقيم بعد ذلك احتفالاً في "مركز معروف سعد الثقافي" تحدث فيه أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، ونائب الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري خليل الخليل، وأمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، وأمين سر فصائل قوى التحالف الفلسطيني حسن زيدان.

 وأكدت الكلمات "أن يوم القدس العالمي هو يوم لدعوة المسلمين إلى أن الدفاع عن فلسطين هو واجب إسلامي، على قاعدة الوحدة بين المسلمين، وأن الالتزام بالقضية الفلسطينية هو التزام عقائدي وليس حسابات مصالح سياسية". وشددت الكلمات على أن خيار المقاومة هو تحرير الأرض والأسرى.

وبدعوة من إمام مسجد القدس في صيدا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود اقيم احتفال خطابي في مسجد القدس في مدينة صيدا لمناسبة يوم القدس العالمي حضره لفيف من العلماء وحشد من أبناء المدينة .