. مدير عام الاونروا في لبنان يزور مدارس عين الحلوة مع انطلاق العام الدراسي الجديد 

زار مدير عام وكالة الاونروا في لبنان ماتياس شمالي مخيم عين الحلوة حيث تفقد مدارس الاونروا في المخيم مع انطلاق العام الدراسي الجديد في يومه الاول حيث رافقه عناصر من القوة الامنية المشتركة.

وجال شمالي على مدارس بيسان، الفالوجة، المرج، حطين، السموع المنطار، الناقورة وصفد، حيث استمع من مدراء المدارس والمعلمين والطلاب عن هواجسهم مع بدء العام الدراسي في اعقاب الاشتباكات الاخيرة التي وقعت بين حركة فتح والمجموعات الاسلامية المتشددة، مطمئنا ان الاونروا ستقوم بواجباتها كاملة وتتحمل المسؤولية في تأمين عام دراسي سليم لجهة الاحتياجات وكل المتطلبات العملية التربوية رغم الازمة المالية التي تقع تحت وطأتها.

وقد انطلق العام الدراسي اليوم في مدارس الاونروا بخجل وبغياب بعض الطلاب، وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات في اي لحظة رغم الجهود الفلسطينية السياسية والشعبية التي تبذل من اجل وضع حد لها وعدم تكرارها.

الجهاد الاسلامي تزور حركة "فتح" في مخيم البرج الشمالي 

في إطار التواصل والحوار الجاد في الشؤون التي تهم أهلنا في مخيم البرج الشمالي قام وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة عضو قيادة الحركة أبو عبيدة بزيارة مكتب شعبة البرج الشمالي لحركة "فتح"، وكان بإستقبالهم امين سر الشعبة احمد خضر وأعضاء الشعبة.

وقد تركّز البحث في الامور التي تهم أهلنا وشعبنا في المخيم خاصة حول المسائل التي تضمن استمرار حالة الامن والاستقرار في المخيم والتشاور في كل القضايا التي تساعد على تحصين المخيم وإبعاده عن كل المخاطر التي يمكن ان تأتي من هنا وهناك. كما تطرّق البحث الى القضايا الخدماتية في المخيم

اعتصام في تجمع القاسمية ردا على قرارات الانروا المجحفة بحق أبناءنا الطلاب

تفيذآ لقرار لجنة المتابعة للجان الشعبية في منطقة صور أقامت اللجنة الشعبية في تجمع القاسمية اعتصامآ في ملعب مدرسة المنصورة وذلك ردا على قرارات الانروا المجحفة بحق أبناءنا الطلاب والذي ينعكس على المعلمين والموظفين وكافة أبناء شعبنا الفلسطينيرفضآ لقرارات وكالة الانروا التعسفية بحق أبناءنا الطلاب قامت أللجنة الشعبية في تجمعات أبو الأسود بالاشتراك مع الطلاب والمعلمين بالاعتصام في ملعب مدرسة الحولة تحدث ابورامي غازي باسم اللجان الشعبية محذرا من عواقب دمج الصفوف أو دمج مدارس بأكملها قائلاً أن سياسية الانروا ما هي إلا سياسة أمريكية إسرائيلية لتصييع حق العودة وتشتيت أبناؤنا في أقاصي المعمورة