الأحمد وشلح يبحثان التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس كتلتها البرلمانية عزام الأحمد، مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، التطورات الأخيرة في الساحة الفلسطينية، والتحضيرات لعقد المجلس الوطني يومي الرابع والخامس عشر من الشهر الجاري.

وناقش الأحمد خلال لقائه شلح، في العاصمة اللبنانية بيروت، الأسباب التي دعا من أجلها المجلس الوطني الحالي للاجتماع، وجدول أعماله، في ظل تعثر جهود الفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والانطلاق لتنفيذ كافة بنود المصالحة، والعراقيل التي وضعت أمام عمل حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فتحي أبو العردات، ونائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، وممثل الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي.

اللواء أبو عرب يتفقّد أحياء عين الحلوة للاطمئنان إلى أمنها واستقرارها

تفقّد قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب يرافقه عضو المكتب السياسي لــ"جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف وعضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الديمقراطية" عدنان ابو النايف بعض احياء مخيم عين الحلوة تأكيداً على استتباب الأمن والاستقرار وعودة الحياة الى طبيعتها.

واطَلع اللواء ابو عرب من قائد الامن الوطني في منطقة صيدا العقيد ابو اشرف العرموشي على الاوضاع الميدانية في ظل حالة الهدوء، مشدداً على ان حركة "فتح" حريصة كل الحرص على الالتزام بوقف اطلاق النار وحماية المخيم وأهله من اي مخاطر محدقة"، مشيرا الى اننا "لن ننجر الى اقتتال او فتنة ولن نسمح بتكرار نهر البارد او اليرموك وستبقى مخيماتنا عنوان للجوء والعودة والقضية الفلسطينية".

وفد من حركة "فتح" شعبة صيدا يزور النائب بهية الحريري

زار وفد من حركة "فتح" شعبة صيدا، برئاسة أمين سرها الحاج مصطفى اللحام وعدد من اعضاء وكوادر الشعبة، النائب بهية الحريري في دارتها بمجدوليون، حيث عرض الوفد معها شؤوناً حياتية واجتماعية وتربوية تهم اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا.

وتطرق اللحام لعدة امور، فشكر للنائب الحريري وقوفها الى جانب شعبنا الفلسطيني في كل المحن التي يمر بها، وأكد ضرورة التعاون والتكامل من أجل تحصين مدينة صيدا، هذه المدينة العربية التي احتضنت الشعب الفلسطيني منذ نكبته وحتى اليوم وقدّمت نموذجاً نضالياً واخوياً في تعاطيها واحتضانها للشعب الفلسطيني، مشدّدً على أن الفلسطيني حريص على السلم الأهلي وهو تحت سلطة الدولة اللبنانية ولن يكون الا عامل استقرار في هذا البلد الشقيق.

ثم تحدثت النائب الحريري فرأت ان الشعب الفلسطيني الشقيق قدّم خلال مسيرته النضالية منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، النموذج الامثل لشعوب العالم من خلال ارادته الصلبة لاستعادة حقوقه وتمسُّكه بهويته وتراثه وقيَمه، وأبدت قلقها إزاء الأوضاع الراهنة في الساحة العربية والتي تؤثر بشكل سلبي على القضية الفلسطينية، واكدت انه لن يكون هناك استقرار في المنطقة قبل ان تقوم دولة فلسطين.

وتطرقت الحريري لعدة امور تربوية واجتماعية واقتصادية .

وفي ختام الزيارة قدّم الحاج مصطفى اللحام وأعضاء وكوادر شعبة صيدا درعاً تذكاريةً باسم شعبة صيدا تقديراً لمواقف الحريري الداعمة للقضية الفلسطينية ونضالات شعبه وحقه بالعيش بكرامة.

الأخوة بطل دورة شهيد الإنسانية طارق أحمد الصفدي لكرة القدم

برعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة منطقة صيدا نظّم نادي الأخوة الرياضي دورة في كرة القدم في ذكرى الشهيد البطل (طارق الصفدي) وذلك يوم الجمعة في 4\9\2015 على ملعب حي الزهور في صيدا للميني فتبول، بمشاركة ستة أندية: الأخوة - الزهور - الحرية - عيلبون - الشباب العربي - النهاوند.

وانتهت الدورة بفوز الأخوة ببطولة الشهيد البطل طارق الصفدي. وتم توزيع الجوائز من الحضور الكريم.