الرئيس يطالب بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لاستيعاب اللاجئين في الأراضي الفلسطينية

طالب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، من المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، العمل وبسرعة مع الأمين العام للأمم المتحدة لاتخاذ الاجراءات المناسبة والضرورية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية.

وتجري الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها مع الأمم المتحدة والجهات الأوروبية والأطراف المعنية، من أجل مساعدتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لاستيعاب اللاجئين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية، لوقف معاناة التشرد والموت والتشتت في دول العالم نتيجة الأوضاع الصعبة الجارية في المنطقة.

واعتبرت الرئاسة، أن هذه المهمة ليست مهمة إنسانية فقط، إنما هي حق لكل فلسطيني يعيش في المنفى، وفي مخيمات اللجوء.

الرئيس يعزي ملك البحرين بشهداء المملكة في اليمن ويتلقى برقية شكر جوابية من نظيره المصري و يستقبل نائبا في البرلمان الفرنسي ووفدا من عائلة الشهيد دوابشة

عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين باستشهاد عدد من أفراد جيش المملكة في اليمن.

وتلقى الررئيس محمود عباس، برقية شكر جوابية من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ردا على التعزية بوفاة والدته.

وقال الرئيس السيسي، في برقيته، 'وإذ أعرب لكم عن تقديري العميق لما أبديتموه من مشاعر أخوية صادقة ليست جديدة عليكم، لأرجو لكم ولشعبكم الشقيق النجاة من كل مكروه وسوء'.

وفي سياق مختلف استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، النائب في البرلمان الفرنسي، العضو القيادي في الحزب الجمهوري اليميني المعارض برونو لومير.

وأطلع سيادته، الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، وما وصلت إليه العملية السياسية من انسداد للأفق السياسي جراء التعنت الإسرائيلي.

وأكد الرئيس أن الاستيطان شكل العقبة الرئيسية أمام فشل الجهود الدولية لتحريك العملية السلمية، والتزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام القائمة على قرارات الشرعية الدولية، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967.

وأشاد سيادته، بالعلاقات المميزة التي تربط فلسطين وفرنسا، مؤكدا حرصه على تطوير علاقات الصداقة لما فيه من مصلحة للشعبين الصديقين.

كما استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من عائلة الشهيد الرضيع على دوابشة.

وقال الرئيس إن هذه الجريمة التي هزت ضمير الإنسانية لن يسكت عنها، ووزير الخارجية قام برفع الملف إلى محكمة الجنايات الدولية إلى جانب قضية الشهيد محمد أبو خضير.

وأشار سيادته إلى أن هؤلاء الشهداء يسطرون بدمائهم حرية شعبهم ونضاله لإقامة دولته المستقلة، وإن شعبنا سيبقى متمسكا بأرضه ووطنه مهما كان حجم الألم والمعاناة التي يتعرض لها على يد الاحتلال ومستوطنيه.

بدورها، أكدت عائلة دوابشة، دعمها وتأييدها للرئيس، وخطواته لإنهاء الاحتلال الجاثم على صدور أبناء شعبنا.

وأشاروا إلى اهتمام الرئيس المباشر بقضية استشهاد الرضيع علي ووالده وإحراق والدته وأخيه، ومتابعته الحثيثة لأوضاعهم، وإعطاء الأوامر للتخفيف من معاناتهم.

وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' محمود العالول.