الرئيس يستقبل وفدا برلمانيا سويديا 

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا برلمانيا سويديا برئاسة رئيسة لجنة الصداقة في البرلمان السويدي ماري جرونلوند.

واستعرض سيادته، أمام الوفد، آخر مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية.

وثمن سيادته، مواقف السويد الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والتي كان آخرها الاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967، داعيا دول العالم إلى أن تحذو حذو السويد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

الرئيس يستقبل الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي 

 استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء يوم الخميس، الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج.

وأطلع سيادته الضيف العربي الرفيع، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وثمن الرئيس خلال اللقاء، جهود الأمين العام بوشكوج في دعم العمل البرلماني العربي

الرئيس يضع حجر الأساس لمركز خالد الحسن لعلاج مرضى السرطان في رام الله 

وضع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الخميس، حجر الأساس لمركز خالد الحسن للسرطان في رام الله.

وقال سيادته في كلمته بهذه المناسبة: إن الشهيد خالد الحسن، كان علما من أعلام الثورة الفلسطينية، وقد كان عضوا في اللجنة التنفيذية للمنظمة، ووزيرا للخارجية، وهو من الأعلام الفكرية والثقافية، ومن الوجوه التي قُدمت للعالم وشرفنا بعلمه وسعة اطلاعه وحسن أخلاقه.

وأضاف: نقيم هذا المستشفى من أجل علاج أهلنا من هذا المرض المنتشر، والذي أصبح من أولى أولوياتنا، ونتمنى بعد الانتهاء من بناء هذا المشروع خلال سنة أو أكثر قليلا أن نبدأ باستقبال الحالات المرضية المنتشرة بين أبناء شعبنا لعلاج مرضى السرطان.

الرئيس يستقبل رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي 

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء يوم الأربعاء، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي بيير كازيني، في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم.

وأطلع سيادته الضيف الإيطالي على آخر المستجدات في الأرض الفلسطينية، مشددا على ضرورة تحقيق السلام في أرض السلام، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية خاصة على المقدسات الإسلامية والمسيحية وتحديدا على المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الرئيس أهمية دور أوروبا في العملية السياسية، وضرورة أن تلعب دورا أكبر في العملية السياسية، مشددا على أننا مستعدون لتحقيق السلام وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية