ابرز أخبار الرئاسة لليوم الاثنين 7-9-2015

الرئيس يعلن الحداد 3 أيام على روح الشهيدة رهام دوابشة

 قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن  الرئيس محمود عباس أعلن، اليوم الاثنين، الحداد الرسمي لمدة  ثلاثة أيام، على روح الشهيدة رهام دوابشة التي ارتقت فجر اليوم، متأثرة بالحروق التي كانت أصيبت بها جراء قيام مستوطنين بإلقاء زجاجات حارقة سريعة الاشتعال داخل منزل عائلتها في قرية دوما جنوب نابلس.

وكانت الشهيدة دوابشة ترقد مع طفلها الثاني أحمد في مستشفى بتل أبيب في العناية المكثفة للعلاج من إصابتهما بحروق بين %60- %90

الرئيس يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي

 استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الاقتصاد الفرنسي ايمانويل ماكرون، بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة.

وقالت عودة في تصريحات للصحفيين مع  الوزير الفرنسي عقب اللقاء، إن الرئيس أعرب عن تقديره للدعم  الفرنسي في المجالات كافة، ونحن نعتبر زيارة الوزير الفرنسي لفلسطين هامة ومحورية.

وأضافت، قمنا صباح هذا اليوم بافتتاح المدينة الصناعية في مدينة بيت لحم التي شاركت الحكومة الفرنسية بدعمها، وزيارة بعض المنشآت الفلسطينية التي ساهمت فرنسا بإنشائها، والتي سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد الفلسطيني وتطويره.

وقالت عودة، إن هناك لقاء وزاريا مشتركا فلسطينيا فرنسيا، سيعقد في باريس يومي 9-10 الشهر الجاري لاستكمال النقاشات، كل وزير بتخصصه، مما سيؤثر ايجابا على فلسطين.

بدوره قال وزير الاقتصاد الفرنسي، كان لدينا محادثات هامة مع الرئيس عباس، حول الوضع العام، والموقف الفرنسي من مجمل الاوضاع في المنطقة، وأهمية توفير الدعم للعملية السياسية.

وأضاف، فرنسا كانت قدمت مقترحات في شهر 6 الماضي لتحريك عملية السلام، وان الرئيس عباس سيقابل الرئيس الفرنسي في 22 /9 في باريس، لمتابعة النقاشات.

وفي الجانب الاقتصادي، قمنا صباح اليوم بافتتاح المدينة الصناعية في مدينة بيت لحم، وهي تعطي مثالا رائعا عن التطور الذي حدث في الاقتصاد، ومجالات تطويره.

وتابع، نعمل مع المستثمرين الفلسطينيين لتحقيق الفائدة على الأرض، والآن لدينا ثلاث خطط لتطوير التعاون الاقتصادي مع الجانب الفلسطيني، وسنستمر بالعمل سويا لتحقيق هذا التقدم، ومشروع اليوم لن يكون الأخير، وسنلتقي يوم الخميس القادم لمناقشة القضايا الاقتصادية المشتركة، ونحن نسعى لتطوير علاقتنا بين بلدينا في المواضيع الاقتصادية.

وأضاف الوزير الفرنسي، 'الناس هنا لديهم طاقة ورغبة كبيرة للعمل، وتوفير فرص عمل من خلال إنشاء شركات جديدة وهذا هو الأمر المهم'.