لقاء تكريمي لمشرفة روضة بلاطة بيكة اسماعيل

تقديراً لجهود ونضال مشرفة روضة بلاطة وعضو محلية القاسمية بيكة اسماعيل بحضور مكتب المرأة الحركي، وشعبة الساحل، وعضوات الاتحاد، واللواء أبو علي طانيوس، اقيم لقاء تكريمي خاص تخلل كلمة لمشرفة رياض الأطفال في صور ناديا قاسم، وكلمة عضوة الاتحاد في صور صفية قاسم، عبَّروا عن تقديرهن لجهود الشرفة بيكة ومسيرتها التربوية والنضالية.

بدورها، ثمنت بيكة هذه اللفتة الطيبة بكلمة تشكر كل من ساهم في هذا التكريم التي تعتبره تقديراً لعملها. وفي الختام تم تقديم شهادة تقدير ووفاء لها متمنين دوام الصحة والعافية.

مركـز الاستماع يقيم ورشـة بمهارة التواصل مـع الاطفال في عين الحلوة

نظّم مركـز الاستماع المركـزي في لبنان، التابـع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية  فرع لبنان، ورشة توعية بمهارة التواصل الايجابي مع الأطفال، في مقره بعين الحلوة يوم الأثنين 15/6/2015، واستهدفت إحـدى مجموعات برنامج الأمهات الـذي ينفّـذه الاتحاد بالتعاون مع اليونيسيف، وتحدّث بالورشة كل من الملاحظة التربوية بمركـز الاستماع المركـزي بعين الحلوة "حنان حمـدان" والملاحظة التربوية بمركـز التربية المختصة والتابـع أيضًا للاتحاد في مخيم البص بجنوب لبنان "كارولين حلاق"، فعرّفتا المشاركات بماهية التواصل، ونوعي التواصل الايجابي والسلبي، وطرق التواصل، والـدور التربوي للتواصل الإيجابي، وبسياق حيثيات التعريف نوهت المدربتان "حمـدان وحـلاق" للجـوء الأطفال منـذ الأشهـر الأولى لحركات وإيماءات متنوعـة للتعبير عـن الجوع أو الـوجـع وغيره، وتحريك البعض من أطرافهم بحركات معينة، ولجانب ذلك استخدام قسمات الوجه كوسيلة تعبير، وأشارتا لتطور طـرق التواصل لـدى الاطفال كلما تقـدّمـوا بالعمر، ولفتتـا للـدور الهام لمراقبة الأمهات لحركات وتعبيرات وتخيلات أبنائهن وتقبّلها، والتعاطي معها من قبلهن وأيضا مـن قبل الأب بشكل إيجابي، ومصحوباً بالحب والعطف والحنان والإحترام والوضوح والتسامح، وأكّـدتـا أنـه بقـدر مـراعـاة المواصفات التربوية إياها يتمكّن الوالـدين من مساعـدة أبنائهن بالحصول على التربية السوية والشخصية الواثقـة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتمكينهم من تحقيق النجاحات في المستقبل .

الكشافة الفلسطينية في لبنان باستضافة اللواء منير المقدح

في خطوة لافتة وكريمة استضاف قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة ونائب قائد قوات الأمن الوطني في لبنان اللواء منير المقدح على مائدته قيادة المكتب الكشقي الحركي في لبنان يتقدمهم أمين سر المكتب الكشفي الحركي القائد خالد عوض، وبحضور أمين سر منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وقائد القوة الأمنية المشتركة في صيدا العميد خالد الشايب، ومسوؤل الارتباط في الأمن الوطني العقيد سعيد العسوس. وكانت قيادة الكشافة وصلت إلى مخيم عين الحلوة من مختلف المناطق على مستوى قيادة المهام الرئيسية صباح يوم الأحد في 14/6/2015 حيث بدأت نشاطها بحضور حفل تخرج كوكبة من الكادر الفتحاوي الذين خضعوا لدورات تنظيمية على مدى ثلاثة أسابيع.

ومن ثم عقد القادة الكشفيين لقاء مع أمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان في قاعة المهندسين، ودار الحديث عن التطورات والمستجدات الكشفية على الساحة اللبنانية والخطوات التي سيتم العمل عليها لعقد المؤتمر العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بعد شهر رمضان المبارك.

اللجنة الشعبية في إقليم الخروب تشارك مدرسة بيت جالا بحفل اليوم مفتوح

شاركت اللجنة الشعبية بإقليم الخروب بإحياء حفل اليوم المفتوح الذي نظمته مدرسة بيت جالا للانروا في مقرها بسبلين، وحضره المديرالعام للانروا في لبنان ومديـر معهد سبلين، وحشد غفيرمن الفعاليات التربوية والمجتمعية وذوي الاهتمام، وأهالي الطلبة.

وبدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وتخللـه العديـد من الفقرات الفنية والرقصات الفلكلورية الشعبية.

وعبرالحضورعن ارتياحهم وتقديرهم لجهود القيّمين على المدرسة وجهود مقدمي الفقرات من الطلبة والطالبات الفلسطينيين.

من ناحيتـه توجـه امين سـر اللجنة الشعبية لفصائل المنظمة بإقليم الخروب "ابو جميل" بالتحية من الأسرة التربوية بالمدرسة، واثنى باسم اللجنة الشعبية على جهودهم واهتمامهم ورعايتهم للطلبة الفلسطينيين، وشكر المديـر على لفتتـه الكريمـة بتوجيه الدعـوة للجنة الشعبية.