اصيب اليوم الجمعة، العشرات من المتظاهرين والمتضامنين الاجانب بالرصاص المطاطي، وبحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرات جرت في الضفة المحتلة لمناهضة الجدار والاستيطان ومناصرة للاسرى الفلسطينيين الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام .

فقد أصيب ظهر اليوم العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، نصرة للأسرى الاداريين.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، والد ووالد ريتشل كوري، جريك وساندي كوري أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب

ولبس المشاركون لباس مصلحة السجون الاسرائيلية وهم مكبلين بالسلاسل، وشعارات مكتوبة عليها (ماء + ملح = حرية)، ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور قادة الأسرى، وشعارات تندد بسياسة الاعتقال الاداري، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم نصرة للأسرى الاداريين في معركة كسر الاعتقال الاداري في اضرابهم عن الطعام لليوم الـ 30 ، ودعت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بأوسع مشاركة جماهيرية انتصارا لاسرانا في معركة العزة والكرامة معركة كسر الاعتقال الاداري معركة الامعاء الخاوية، وإلغاء سياسة الاعتقال الأداري، وقف الانتهاكات بحق الأسرى، حتى تحقيق مطالبهم في الافراج عنهم جميعا.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية وأغلقت مدخل القرية، ومنعت المشاركين في المسيرة من الوصول الى الاراضي المصادرة، وتاتي هذه المسيرة التي نضمتها اللجنة الشعبية للمقاومة الجدار والاستيطان في القرية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام 30 على التوالي .

وانطلقت المسيرة من امام مركز القرية بمشاركة العشرات من أهالي القرية وأطفال القرية وبعض المتضامنين الاجانب ورفع الشبان الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى، وأطلقوا هتفات تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام .

ولدى وصول المسيرة الى مدخل القرية كان هناك العشرات من جنود الاحتلال يغلقون مدخل القرية وقد منعوا المتظاهرين من الوصول الى الأراضي المصادرة ودعا المتظاهرون في المسيرة الى نصرة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.

واكد المتظاهرون على استمرار المقاومة الشعبية في القرية حتى دحر الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.