دأبت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان على زيارة المواقع والمكاتب التنظيمية والإدارية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" في المناطق، في بادرة منها لإطلاع المسؤولين والقيّمين على نشاط الهيئة وعملها.

وظهر اليوم الأربعاء الثالث عشر من شهر آذار ٢٠٢٤ ميلادي الموافق الثالث من شهر رمضان المبارك من العام الهجري ١٤٤٥، زارت الهيئة مقر قيادة حركة فتح في مخيم مارالياس في العاصمة اللبنانية بيروت.

ضمّ الوفد:  رئيس الهيئة اللواء معين كعوش، نائب رئيس الهيئة فضل حمدوني، أمين السر سعيد أبو الحسن، ضابط الإدارة أكرم، ومسؤول إدارة الإقليم غالب الصالح.

وكان في استقبال الوفد أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير ألفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة.

بداية أطلع اللواء كعوش والوفد، الحضور على إنجازات هيئة المتقاعدين وعملها منذ تولّيها مهامها، والزيارات التي قامت بها الهيئة للمناطق التنظيمية للحركة.

من جهته أبو عفش أثنى على عمل الهيئة وانجازاتها الوطنية، موجهًا التحية للهيئة وللمتقاعدين الذين اعتبرهم مناضلين وليسوا متقاعدين، لأنهم من الرعيل الأول الذين شاركوا في انطلاق الثورة منذ بدايتها في العام ٦٥، وقدّموا زهرة شبابهم خدمة للوطن والشعب، ولأنهم اليوم يقدّمون خبراتهم لأبناء حركة فتح.

وتطرّق المجتمعون للأوضاع السياسية على الساحتين الفلسطينية واللبنانية، وخاصة ما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة من مجازر وإبادة جماعية واعتقالات وتدمير للبنية التحتية وتهجير  لشعبنا الفلسطيني.

كما بحث طرفا اللقاء قضية الأونروا وتجميد التمويل، لشطبها بصفتها الشاهد الحي على نكبة الشعب الفلسطيني، في محاولة لإلغاء حق العودة.