استقبل سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وفدًا من حركة "حماس" برئاسة ممثلها في لبنان د.أحمد عبد الهادي.

حضر اللقاء، الذي عُقد في سفارة دولة فلسطين في بيروت أعضاء قيادة حركة "فتح" في لبنان: آمنة جبريل، جمال قشمر، حسين فيّاض، اللواء صبحي أبو عرب، اللواء منير المقدح.

 

وحضر عن حركة "حماس": نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان جهاد طه، مسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، مسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم، مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض. 

 

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع داخل المخيّمات الفلسطينية في لبنان، فنوه الحاضرون بالاستقرار الأمني الذي تشهده المخيمات بفعل تضافر جهود جميع الفصائل والقوى.

وتوجه المجتمعون بالتحية والتقدير لأبناء شعبنا المنتفض في مدينة القدس المحتلة بوجه الصهاينة من قوات احتلال ومستوطنين، مؤكدين أنّ المدينة المقدّسة لا يمكن أن تخضع للاحتلال وسياساته، وأنّ معركة القدس، هي معركة الإرادة والصمود لشعبنا الفلسطيني، الذي سيمنع الاحتلال من فرض هيمنته على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكّدوا أنَّ الانتخابات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، تثبيت للوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء للانقسام، وتوحيد البيت الفلسطيني لمواجهة الخطر الصهيوني الهادف لإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة.

 

وشدد الجانبان على رفضهما لجميع الدعوات التي تنتقص من ثوابتنا الوطنية، لا سيّما مشروع إنهاء حق العودة، استمرارًا لما خُطِّطَ له ضمن المؤامرة على فلسطين وقضيتها فيما سمي بـ"صفقة القرن، مؤكدين ضرورة المواجهة بموقف فلسطيني موحّد.