نظَّمت حركة "فتح" وهيئة المتقاعدين العسكريين حفلَ تأبينٍ للشهيد الرائد نهار محمد خدوج (أبو حسن)، اليوم السبت ٢٨-٩-٢٠١٩، في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في مخيَّم البرج الشمالي.

وحضر التأبين عضوا قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان اللواء أبو أحمد زيداني ويوسف زمزم، ومسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي ممثّلاً قائد حركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله، وأعضاء قيادة المنطقة، ومسؤول المتقاعدين العسكريين في منطقة صور العميد أبو مصطفى فضل، إلى جانب ممثّلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وآل الشهيد، وجمعيات، ومؤسسات، وأندية، وفعاليات، ومخاتير، وحشدٍ غفيرٍ من أهالي مخيّم البرج الشمالي.

 

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وفي مقدَّمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات وتلاوة عطرة لآيات من الذِّكر الحكيم من قبل الشيخ علاء المحمود، رحَّب عضو لجنة حركة "فتح" - شُعبة البرج الشمالي محمد خضر بالحضور، وتحدث عن الوطن الذي يعيش فينا دائمًا، والذي قدّمنا في سبيله الشهداء والتضحيات، وأكَّد أنَّه "لن يهدأ لنا بال حتى عودتنا إلى فلسطين وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 

كلمة حركة "فتح" ألقاها عضو قيادة إقليم لبنان يوسف زمزم، فقال: "نُودِّع اليوم شهيدًا جديدًا من شهداء حركة "فتح"، من شهداء ثورتنا الفلسطينية المعاصرة، شهداء "م.ت.ف" الممثِّل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني".

وأشاد زمزم بمناقب الشهيد، فقال: "كان أبو حسن منضبطًا وملتزمًا وذا سيرةٍ حسنةٍ وسلوك نفتخر به في حركة "فتح". كما كان نشيطًا ومعطاءً، وشارك في عدة دورات عسكرية، وتسلَّم عدة مهمات، وهو من الرعيل الأول الذي التحق بحركة "فتح" في الأردن".

وتطرَّق زمزم إلى المؤامرات التي تتعرَّض لها القضية الفلسطينية منذ العام ١٩٤٨ وحتى اليوم، وآخرها صفقة القرن التي شملت نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ووقف المساعدات عن السلطة و"الأونروا" بهدف شطب حق العودة، وتشريع الاستيطان، وإغلاق مكتب "م.ت.ف" في واشنطن، وهي إجراءات تخالف قرارات الشرعية الدولية وتُعطي الغطاء للعدو الصهيوني لمواصلة عدوانه على شعبنا، مؤكِّدًا أنَّ شعبنا رغم كلِّ ذلك سيواصل نضاله بالوسائل كافّةً حتّى إفشال جميع المؤامرات التي تستهدف قضيتنا.

وتابع: "نحنُ نرفض كلَّ مشاريع التوطين والتهجير، وليس لدينا بديل عن فلسطين، ومستمرون في نضالنا حتى عودتنا إلى ديارنا التي تنتظرنا".

وختمَ زمزم كلمته مُقدِّمًا أحر التعازي إلى عائلة الشهيد الرائد نهار محمد خدوج، بِاسم حركة "فتح" و"م.ت.ف" والهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين. 

وبعدها كانت كلمة طيبة وموعظة حسنة لفضيلة الشيخ علي عبد الله.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان