إحياءً لذكرى يوم الأرض الفلسطينية نظَّم المنتدى الثقافي الاجتماعي في الزهراني ومنتدى أهل البيت “ع” للفكر والأدب فعاليةً في مجمع الإمام الحسين “ع” في بلدة أنصارية جنوبي لبنان، السبت ٣٠-٣-٢٠١٩.

وحضرَ الفعالية عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، والمستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية د.مهدي شريعتمدار، وقيادات سياسية لبنانية وفلسطينية، ورؤساء بلديات ومخاتير وهيئات ثقافية واجتماعية وتربوية وذلك في مجمع الإمام الحسين “ع” في بلدة أنصارية.

كلمة منتدى أهل البيت ألقتها الإعلامية إكرام زرقط، تناولت فيها معاني الأرض وقدسيتها.

ثُمَّ تحدّث الحاج رفعت شناعة باسم فلسطين عن صمود الشعب الفلسطيني في أرضه ومقاومته العدو الإسرائيلي، وعن الشهيد عمر أبو ليلى وبطولته في مواجهة جنود الاحتلال الإسرائيلي ورفض الشعب الفلسطيني صفقة القرن التي تسوّق لها الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس ترامب.

وشدَّد شناعة على تمسُّك الشعب الفلسطيني بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والعودة المظفرة لشعبنا الفلسطيني الأبي.

كما تحدث رئيس المنتدى الثقافي الاجتماعي في الزهراني مؤكِّدًا وحدةَ الصف الفلسطيني، ورأى أنّ المقاومة الطريق الوحيد لتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن ثُمَّ تناوب عدد من الشعراء على إلقاء قصائد من وحي المناسبة، وهُم: الشاعر د.أنور عبد الحميد موسى - لبنان، الشاعر مصطفى الحاجي – سوريا، الشاعر أسامة محسن – سوريا، الشاعر مصطفى فرماوي – فلسطين، الشاعر د.مصطفى بركات – لبنان، الشاعر أمل طنانا – لبنان، الشاعرة زينب شريم – لبنان.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان