زارَ وفدٌ من الاتحاد العام للفنّانين الفلسطينيين قادمًا من أرض الوطن مخيَّم البرج الشمالي "مخيَّم الشهداء" جنوبي لبنان، اليوم الأحد 24-3-2019.

وضمَّ الوفدُ الأمين العام للاتحاد العام للفنّانين الفلسطينيين د.موسى الحافظ، وأمين سر الاتحاد العام للفنّانين الفلسطينيين أ.ربحي محمود، وأمين سر الاتحاد في لبنان محمد الشولي، وأمين سر المكتب الحركي للفنّانين في لبنان عبد عسقول، حيثُ كان في استقبالهم، داخل قاعة الشهيد عمر عبدالكريم، أعضاء قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان اللواء محمد زيداني ويوسف زمزم وأكرم بكّار، وقائد حركة "فتح" وأمين سر فصائل "م.ت.ف" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله، وعددٌ من أعضاء قيادة المنطقة، وقيادة حركة "فتح" في البرج الشمالي، وأمين سر المكتب الحركي الفنّي في منطقة صور أبو علي إدريس، وم.سمير الحسيني، وحشدٌ من كوادر حركة "فتح" وأعضاء الاتحاد العام للفنّانين الفلسطينيين، وفنّانون وإعلاميون، وأهالي مخيَّم البرج الشمالي.

وبعد وضع إكليل من الزهور على ضريح الشهداء في مخيَّم البرج الشمالي، رحَّب أمين سر المكتب الحركي الفنّي في لبنان عبد عسقول بالحضور القادم من أرض الرباط، وتوجّه إليهم بالقول: "أنتم مَن تتصدون لآخر احتلال في التاريخ، ونحن وإياكم على موعد مع النصر الآتي لا محالة. منكم نَشتَمُّ رائحة الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات وخليفته سيادة الرئيس محمود عبّاس الصامد في وجه المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية".

وبعدها، قدَّمت فرق "ظريف الطول" وسفيرة المخيّمات الفلسطينية "سراج العودة للفلكلور الشعبي" و"ديارنا" والمطرب "أبو جراج" أجمل اللوحات الفنية والدبكات والأغنيات الوطنية التي تجسِّد واقع الشعب الفلسطيني ومعناته جرّاء حرمانه من أبسط حقوقه، وقد نالت هذه العروض إعجاب الحضور الذي عبَّر عن ذلك بالتفاعل والتصفيق الحار.

وقدَّم د.موسى الحافظ وصلات زجل فلسطيني عن القضية الفلسطينية ومدن وقرى فلسطين تؤكّد حقَّ شعبنا في أرضه.

وقدَّم اللواء محمد زيداني درع تقدير ووفاء للوفد، وقدَّم العميد توفيق عبدالله الكوفية الفلسطينية للوفد عربون شكر وتقدير لهم، وبدورهم شكرَ أعضاء الوفد حركة "فتح" على هذا الاستقبال الرائع.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان