بحضورِ أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، التقى وفدٌ من الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين - فرع لبنان وفدًا من حركة الشبيبة الفتحاوية وعددًا من مسؤولي مجالس الطلبة في جامعات الوطن، في مقرِّ سفارة دولة فلسطين في بيروت، اليوم الجمعة 1-3-2019.

وقد رحَّب اللواء فتحي أبو العردات بالوفد الشبابي والطلّابي مؤكِّدًا أنَّ التحديات التي تمرُّ بها قضيّتنا الوطنية تستدعي حشدَ كلِّ طاقات شعبنا في الوطن والشتات، وبشكلٍّ خاصٍّ الشبيبة والطلبة، للدفاع عن الحقوق الوطنية لشعبنا التي تتعرَّض اليوم لهجمةٍ كبيرةٍ بفعل السياسية الأمريكية وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

من جهته، شكرَ وفدُ الشبيبة قيادة المنظّمة والاتحاد على استقبالهم، وأشادوا بالروح الوطنية والكفاحية العالية لدى شعبنا في لبنان والمخيَّمات رغم كلِّ الوجع والمعاناة التي يعيشونها وحالة الحرمان الكبيرة التي يعانونها.

بدوره، رحَّب رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين وأعضاء الهيئة بطُلّاب وشبيبة فلسطين، وأشادوا بصمودهم ونضالهم المتواصل ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأكَّدوا أنَّ شعبَنا الفلسطيني في كلِّ الساحات تجمعه قضيةٌ واحدةٌ وهي الحق في الأرض والوطن والعودة والحقوق الوطنية، وقالوا إنَّ نضالنا اليوم في الوطن والشتات يُكمل بعضه للوصول إلى الحرية والاستقلال لشعبنا بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثِّل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

كما قدَّم الاتحادُ لوفدِ الشبيبة صورةً شاملةً عن الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان، ودوره، وبرامجه الهادفة للنهوض بأوضاع طلبتنا الفلسطينيين والدفاع عن حقوقهم ومعالجة مشكلاتهم وحقِّهم في استكمال دراستهم والدفاع عن وكالة "الأونروا" ورفض المساس بوجودها وخِدماتها.

وأكَّد الوفدُ حِرَصهُ على تعزيز التواصل بين طلبة فلسطين في الوطن والشتات، وبذل الجهد المطلوب لعقد المؤتمر الوطني العام للاتحاد العام الذي يمثِّل طلبة فلسطين في كلِّ العالم، والذي كان له الدور الأكبر في إطلاق الثورة الفلسطينية والدفاع عنها وعن حقوق شعبنا في كلِّ المراحل والميادين.

وفي نهاية اللقاء قدَّم وفدُ الاتحاد درعًا تكريميّةً للشبيبة الفتحاوية ولأعضاء الوفد القادمين من الوطن.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان