كرّم وفد من حركة "فتح" -العلاقات السياسية، يتقدمهم مسؤول العلاقات السياسية في الاقليم محمود سعيد، والعميد جلال أبو شهاب ومحمد غنيم أبو سليم وصلاح الهابط وهلال شرارة وهشام عون، سيادة اللواء مصطفى خليل أبو طعان في منزله في بيروت -بشامون، بحضور عضو لجنة إقليم لبنان أبو إياد الشعلان.
وتحدث المهندس محمود سعيد عن تاريخ اللواء مصطفى النضالي المشرف، وأبرز المحطات التاريخية المشرفة والمشرقة لتاريخه في حركة "فتح".
وأضاف: "لقد تعلمنا منك الصبر والحكمة والجرأة والثبات على الموقف، وأنت أخي أبو طعان مدرسة نضالية نستمد منكم العزيمة والتضحية في سبيل القضية".
وتابع: "يأتي هذا التكريم ولا زلنا نعيش الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، رفيق درب اللواء أبو طعان".
بدوره، شكر اللّواء أبو طعان الوفد على هذه الزيارة الأخوية التي تعبر عن الأصالة والمحبة بين أبناء حركة التاريخ "فتح" صاحبة الطلقة الأولى والشهيد الأول والأسير والجريح الأول، هذه الحركة العملاقة التي قدمت رمز مسيرتها الشهيد ياسر عرفات ولا زال سيادة الرئيس أبو مازن الثابت على الثوابت الوطنية الفلسطينية التي استشهد من أجلها الآلاف من الشهداء والأسرى والجرحى.
وتابع: "نفخر أننا أبناء حركة فتح، ونفتخر لأبنائنا بانتمائهم لأعظم قضية عرفها التاريخ، وإن الأيام لن تضعف من عزيمتنا، عهدًا أن ندحر الاحتلال الصهيوني البغيض عن أرضنا ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وسننتصر ونعود إلى ديارنا وممتلكاتنا التي شردنا منها هذا وعد الله، والله لا يخلف وعده، وهذا عهدنا لشعبنا الفلسطيني البطل وللشهداء والأسرى والجرحى، ونقولها بدون كلل أو ملل لا زالت الثورة مستمرة حتى النصر والعودة".
وتمنى من الله عز وجل أن نلتقي في القدس وفي رحاب المسجد الأقصى المبارك. وفي ختام اللقاء تمّ تقديم درع لسيادة اللواء أبو طعان وفاءً لنضاله المشرف.