بدعوةٍ من الفصائل الفلسطينية وشباب مخيّم الجليل انطلقت اليوم الجمعة ٣٠-٨-٢٠١٩، مسيرةٌ جماهيريّةٌ فلسطينيةٌ لبنانيّةٌ في مخيَّم الجليل - بعلبك ضمن جمعة الغضب السابعة رفضًا للإجراءات التي اتّخذها وزير العمل اللبناني بحقِّ اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان. 

وتقدَّم المشاركين في المسيرة أمين سر حركة "فتح" في منطقة البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في المنطقة أبو جهاد، ومديرة ثانوية الحكمة في بعلبك حفيظة الرفاعي، وحشدٌ من الفعاليات وممثّلي الفصائل والأحزاب الفلسطينية واللبنانية، وأهالي المخيّم.

وانتهت المسيرة بوقفةٍ ألقى خلاها علي الحاج كلمةً بِاسم شباب مخيّم الجليل، ثُمَّ كانت كلمة لمديرة ثانوية الحكمة في بعلبك حفيظة الرفاعي استهلتها بتوجيه التحية لشعب فلسطين والرئيس الشهيد ياسر عرفات، ونوَّهت بأواصر الأُخوّة ووحدة الدم بين شعبَي لبنان وفلسطين. 

وقالت: "من المُعيب أن تصل الأمور لهذا الحد من السلبية، ولكن كما عهدناكم يا شعب الجبّارين سيتحقَّق كلُّ ما تريدون رغم الصعاب والعراقيل". 

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها مسؤول حركة "حماس" في بعلبك عزات منصور، ممّا جاء فيها: "كل التحية لكم يا مَنْ خرجتم اليوم وطوال الأسابيع الماضية موحَّدين أقوياء من جميع القوى والاتجاهات، وأوصلتم صوتَكم للعالم مُطالبين بالحق والعدالة، رافضين التمييز والظلم". 

وأكَّد منصور استمرار الحراك السِّلمي في المخيّمات حتى تراجع وزير العمل اللبناني عن قراره. 

كما أدان العدوان الصهيوني على لبنان وشعبه ومقاومته.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان