أظهر كريستيانو رونالدو أن أعصابه من فولاذ بعدما أحرز هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة ليقود ريال مدريد البطل في الموسمين الماضيين إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الخسارة بملعبه 3-1 أمام يوفنتوس في مواجهة مثيرة الأربعاء بعدما تفوق 4-3 في النتيجة الإجمالية.

وبدا أن يوفنتوس في طريقه لانتفاضة تاريخية في استاد سانتياجو برنابيو وأن المواجهة ستمتد إلى شوطين إضافيين بعد أن سجل ماريو مانزوكيتش هدفين في الشوط الأول وأضاف بليز ماتودي هدفا بعد مرور ساعة مستغلا خطأ كيلور نافاس حارس ريال.

وعادل يوفنتوس نتيجة لقاء الذهاب في تورينو قبل أسبوع لكن البديل لوكاس فازكيز حصل على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد عرقلة من المغربي مهدي بنعطية وسط اعتراضات شديدة من قائد وحارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون الذي تعرض للطرد لدفع الحكم الانجليزي مايكل أوليفر.

ونال المخضرم بوفون، الذي قد يترك يوفنتوس بنهاية الموسم، تصفيقا حارا من جماهير ريال في مباراة قد تكون الأخيرة له في دوري الأبطال.

وحل فويتشيخ شتينسني بديلا لبوفون لكنه لم يتمكن من التصدي لركلة رونالدو في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليعزز ريال مدريد رقمه القياسي ببلوغ المربع الذهبي للمرة الثامنة على التوالي.

وفي ظل غياب سيرجيو راموس قائد ومدافع ريال للإيقاف استغل مانزوكيتش براعته في ألعاب الهواء ووضع يوفنتوس في المقدمة بعد 76 ثانية فقط من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من سامي خضيرة.

وعزز الهدف المبكر آمال الفريق الزائر في الانتفاضة على غرار روما الذي أطاح ببرشلونة أمس الثلاثاء وعاد المهاجم الكرواتي ليهز الشباك بنفس الطريقة في الدقيقة 37 بضربة رأس باغتت نافاس.

وأتيحت أمام ريال العديد من الفرص لكن بوفون تألق في التصدي لتسديدات من جاريث بيل ورونالدو وإيسكو الذي ألغي له هدف بداعي التسلل بينما سدد رفائيل فاران في العارضة قبل انتهاء الشوط الأول. وأخفق ريال في الوصول لمرمى بوفون بعد الاستراحة بينما فشل نافاس في التعامل مع تمريرة دوجلاس كوستا العرضية لتسقط الكرة من يده وتابعها ماتودي في الشباك.

وضغط ريال بحثا عن هدف الإنقاذ واقترب إيسكو ورونالدو وفاران من التسجيل بينما أبعد مدافع يوفنتوس جيورجيو كيليني الخطر أمام المرمى.

وأحرز رونالدو الهدف المنشود ليخيب أمل الفريق الايطالي الذي خسر 4-1 من ريال في نهائي الموسم الماضي.