استقبلَ سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريّة اللبنانيّة أشرف دبور في مقرِّ السفارة في بيروت عددًا من الشخصيات والوفود التي ناقش معها أبرز المستجدّات على الساحة الفلسطينية، والقضايا والهموم التي تُؤرق شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات.

فقد استقبل السفير دبور اليوم الخميس 22-3-2018 وفدَ الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي "تضامن" تقدَّمه مُنسِّق العلاقات العامة محمد أبو شقرة، ومنسِّق الإعلام خالد فهد.

وسلَّم الوفد للسفير دبور التقرير المفصَّل حول الاعتقالات وأوضاع الأسرى خلال العام 2017، عام تشريع الجرائم الإسرائيلية بحقِّ الأسرى الذي أعدَّه المركز.

كما بحثَ المجتمعون أوضاع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والإجراءات التعسُّفية التي تمارسها قوى الاحتلال الغاصب بحقِّهم، ووضع برنامج وآلية تحرُّك ضمن نشاطات وفعاليات للتضامن مع الأسرى وخاصّةً يوم الأسير الفلسطيني الذي يُصادف في 17 نيسان.

إلى ذلك، استقبل السفير دبور رئيس حركة "الأُمّة" الشيخ عبدالله عبدالناصر جبري على رأس وفدٍ من حركته.

وأطلعَ دبور الوفدَ على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرّة ضدَّ أبناء شعبنا ومقدّساته الإسلامية والمسيحية، والجهود التي يقودها الرئيس محمود عبّاس والقيادة الفلسطينية لمواجهة المشروع الأمريكي-الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

كما التقى السفير دبور رئيس جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" د.يونس الخطيب يرافقه مدير عام الجمعية في لبنان د.سامر شحادة وعضو المكتب التنفيذي د.محمد عثمان.

وجرى خلال اللقاء استعراضُ عمل ونشاط جمعية الهلال في لبنان وسُبُل تعزيز دورها في دعم صمود أبناء شعبنا، إلى جانب مناقشة هموم شعبنا الفلسطيني في لبنان، وما يتعرَّض له أبناء شعبنا من اعتداءات إسرائيلية، والجهود المبذولة من قِبَل السيّد الرئيس محمود عبّاس والقيادة الفلسطينية لمواجهة المشروع الأميركي- الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

وكان سعادة السفير قد استقبل أمس الأربعاء 21-3-2018، مدير عام "الأونروا" في لبنان "كلاوديو كوردوني"، وبحثَ معه أوضاع المخيّمات الفلسطينية في لبنان والظروف الحياتية والمعيشية الصعبة التي يعانيها أهلها.

وأكَّد كوردوني عزمَ "الأونروا" على الاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين والقيام بواجبها تجاههم.

وشدَّد الجانبان على ضرورة تحمُّل المجتمع الدولي والدول المانحة مسؤولياتهم تجاه تمويل وكالة "الأونروا" للاستمرار بواجباتها، مؤكِّدين ضرورة الحفاظ على دور ومكانة الوكالة وصلاحياتها.

إعلام حركة "فتح" - لبنان