ألقى عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة محاضرةً حول مخاطر وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي المنحاز إلى العدو الصهيوني بإعلان القدس عاصمةً للكيان الصهيوني المحتل وكيفية الرد على هذا القرار، اليوم الأحد 10-12-2017، في قاعة الشهيد اللّواء زياد الأطرش في مخيَّم عين الحلوة.

وقد تقدَّم الحضور أمينُ سرّ فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة، حيثُ كان في استقبالهم أمين سرّ شُعبة عين الحلوة ناصر ميعاري وأعضاء قيادة الشُّعبة، والمكوّنات التنظيمية والأُطُر الحركيّة كافّةً لشُعبة عين الحلوة.

وأكَّد الحاج رفعت شناعة خلال المحاضرة ضرورةَ مقاومةِ هذا القرار بكلِّ الوسائل المتاحة، وشدَّد على أهميّة اللّجوء إلى الأمم المتحدة وجميع المنظَّمات الدوليّة لتطبيقِ القرارات الشَّرعية الدوليّة الخاصّة بفلسطين.

كما أكَّد ضرورةَ الاستمرار بالمصالحة الفلسطينية وتتويجها بالوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بقضيَّتنا، مركِّزًا على أهميّة انعقاد المجلس المركزي الفلسطيني لوضع الآلية واتِّخاذ القرارات المناسبة لهذه المرحلة.

ودعا شناعة مجتمعنا الفلسطيني بجميع مكوِّناته للبقاء على جهوزيّة كاملةٍ للتطوّرات التي قد تطرأ وَفْقَ ما قد تتطلّبه كلُّ مرحلة.