حسام زللي

أقام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية اعتصاماً حاشداً في مخيم الرشيدية أمام مستشفى بلسم. بحضور عضو قيادة إقليم لبنان وعضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية زهرة ربيع، وبحضور قيادة وكوادر حركة "فتح"، واللجان الشعبية، وفصائل العمل الوطني، وحشد من أبناء شعبنا.

بدأ الاعتصام بكلمة ترحيب من عضور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية سهام أبو خروب. وبعدها كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها مسؤول العلاقات العامة في منطقة صور أبو باسل شهاب جاء فيها: "نلتقي اليوم في الوقفة التضامنية مع أسرانا البواسل في يوم الأسير الفلسطيني دعماً لإضراب الحرية والكرامة بالأمعاء الخاوية والارادة الوطنية الجامعة لأسرانا البواسل في زنازين القهر وظلم الجلادين، وإحقاقاً لمطالبهم المشروعة التي كفلتها لهم كافة القوانين الدولية والانسانية".

إنَّ لأسرانا حق وواجب علينا أن نتضامن معهم ومع عائلاتهم وأطفالهم ليس فقط بالبيانات والخطابات أو المظاهرات. ولكن أيضاً بالوقوق إلى جانبهم ودعمهم مادياً ومعنوياً، وأن يقوم بهذا الواجب كل فلسطيني داخل الوطن وخارجه لأنَّ أسرانا الذين ضحوا بحريتهم من أجل الوطن لهم حقُ علينا أن ندعمهم ونتضامن معهم.

فكم من أسير وأسيره يعاني من الأمراض بسبب الاجراءات الصهيونية في زنازين الاحتلال وكم من شهيد  سقط في السجون بسبب الأمراض  وسوء المعاملة والإهمال الطبي.

إنَّ حكومة العدو الصهيونية التي تدَّعي الديمقراطية وتتغنى بحقوق الانسان, تنتهك يومياً هذه الحقوق فكم من تصريح صدر على لسان وزرائها باعدام الأسرى أو تركهم يموتون جوعاً. وكم من اتفاق عقد مع هذه الحكومة من أجل إطلاق سراح الأسرى وخاصة الدفعة الرابعة من أصحاب الأحكام العالية ونقضت هذا الاتفاق.

فلا سلام مع الاحتلال الذي يمارس أقصى أنواع العنصرية والاضطهاد. وفي هذه المناسبة والوقفة التضامنية نشد على أيادي قيادتنا البواسل في الزنازين، من مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وفؤاد الشوبكي وكل الأخوة والأخوات قيادة الأسرى. ونثمن عالياً وحدتهم لنيل الحرية والكرامة وندعو كافة فصائل العمل الوطني والاسلامي الالتفاف خلفهم وتقديم الدعم الكامل لهم في مسيرتهم. وكذلك نناشد كافة جماهير شعبنا في الوطن والشتات وتكثيف الجهود والحراك ولنرفع الصوت عالياً مدوياً نصرة لهم ولحقوقهم المشروعة.

وبعدها كانت كلمة عضو قيادة اقليم لبنان زهرة ربيع حيث جاء فيها: "نجتمع اليوم لندعم ونحيي ونعظم ونمجد صمود أبطالنا البواسل في سجون الاحتلال، أبطال الإمعاء الخاوية، أبطال العزة والكرامة والمجد والصمود في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم، هذا العدو الذي لا يعرف ولا يعترف بشرعة حقوق الانسان، ولا يحترم المواثيق والمعاهدات الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وخاصة اتفاقيات جنيف الدولية التي تضمن حقوق المواطنين تحت الاحتلال. ومن هذا المنطلق ندعوا الأمم المتحدة للتحرك العاجل من أجل انقاذ أطفالنا الأسرى وجلب قادة العدو لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم التي ارتكبوها بحق أبناء شعبنا، وإننا بإسمكم ندعوا كل أـبناء شعبنا في الشتات إلى الاستمرار بالاعتصامات والمسيرات الحاشدة لدعم صمود أسرانا البواسل إلى أن تتحقق مطالبهم".

المجد لكم أسرانا وأسيراتنا البواسل والجزي والعار لسجانيكم. والتحية لكم وسنبقى على العهد داعمين صمودكم والرحمة لشهدائنا.