زار عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال قشمر الإربعاء 2017/4/19، معرض طرابلس الدولي للكتاب، وكان في إستقباله أمين سر حركة "فتح" شعبة طرابلس جمال كيَّالي، وعدد من أعضاء قيادة الشعبة، الذين رافقوه خلال جولته على أجنحة المعرض، وكانت محطته الأولى في جناح فلسطين، حيث سجّل كلمة أكد فيها على تلازم معركة الحرية مع العلم والمعرفة. واستقبل قشمر في جناح فلسطين وفوداً سياسية وإعلامية وشخصيات جاءت لزيارة الجناح. ثمَّ إنتقل إلى جناح الأسير يحيى سكاف حيث كان في إستقباله شقيقه جمال سكاف ودون كلمة أشادت بتضحيات الشعب اللبناني عموماً والشمال خصوصاً من أجل فلسطين، ونوّه بالمناضل الأسير يحيى سكاف في سجون الإحتلال الإسرائيلي والذي ترفض سلطات الإحتلال حتى الآن الكشف عن مصيرة، وهو إبن حركة "فتح". معتبراً أن الكشف عن مصيره من أولى أولويات القيادة الفلسطينية، التي ما زالت تبذل الجهود في هذه القضية.

ثمَّ جال قشمر على جناح الكشاف الفلسطيني، مجموعة رفح الكشفية، والعديد من أجنحة المعرض، منها جناح بلدية طرابلس ومؤسسات الجنان وجمعيات تعنى بمواجه آفة المخدرات وأخرى إجتماعية تعنى بقضايا محو الأميّة وتعليم بعض المهن، كما إلتقى العديد من مدراء المدارس وأعضاء الهيئات التعليمية في الشمال.

وفي ختام جولته، ثمّن قشمر للأخوة في حركة "فتح" في منطقة الشمال وللأخوة في شعبة حركة "فتح" في مدينة طرابلس الجهود التي يبذلونها في مواكبة هذا المعرض. متمنياً لهم التوفيق، وأن تبقى فلسطين حاضرة في جميع الأنشطة.