فى مفاجأة غير متوقعة، أعلن لويس أنريكى المدير الفنى لنادى برشلونة الإسبانى رحيله عن تدريب الفريق الكتالونى بنهاية الموسم الحالى، وتدرس إدارة النادى خلال الوقت الحالى أكثر من اسم من أجل الاستعانة بأحدهم خلفا لإنريكي.

ووفقا للتقارير الإسبانية أن هناك 5 أسماء قد تقود برشلونة بداية من الموسم المقبل خلفا لإنريكي ..

 1- خورخي سامباولي

مدرب فريق إشبيلية الحالي، وواحد من اهم المدربين في العالم خلال الوقت الحالي، فالمدرب الأرجنتيني ينتهي عقده صيف 2018 وتبلغ قيمة فسخ مليون ونصف المليون يورو فقط، وأعلن رئيس إشبيلية بأنه عرض على المدرب التمديد لكنه رفض فى الوقت الحالى بحجة التركيز على منافسات الموسم الحالى.

وما يزيد من فرصة سامباولي أنه مدرب هجومي ويحب فكر الاستحواذ على الكرة، ومعجب بشدة بمواطنه ليونيل ميسي، كما يملك علاقات جيدة مع ثنائى برشلونة لويس سواريز ونيمار دا سيلفا.

2- رونالدو كومان

الهولندي أسطورة الدفاع السابق فى صفوف البلوجرانا، رغم نفيه أكثر من مرة لعلاقته مع مسئولو برشلونة، إلا ان الصحف الكتالونية دائما ما تربط بينه وبين البارسا، خاصة للطفرة الكبيرة التى يحدثها مع الاندية التى يشرف عليها، سواء ساوثهامبتون أو إيفرتون حاليا.

كومان لديه شرط جزائى فى عقده يبلغ 8 ملايين يورو، وهو أيضا ليس كبير على إدارة برشلونة  إذا أرادت التعاقد معه.

3- ارنستو فالفيردي

أما المدرب الثالث فهو مدرب أتلتيكو بلباو إرنستو فالفيردي، حيث تحدثت تقارير من الموسم الماضى عن رغبة برشلونة في التعاقد معه كأحد بدائل إنريكي في حال لم يجدد الأخير عقده مع الفريق.

وينتهي عقد فالفيردي مع أتلتيكو بلباو خلال العام الجاري2017، واستطاع المدرب البارع فى التكتيكات من إحراز لقب كأس السوبر الإسبانى مع النادى عام 2015.

4- يورجن كلوب

وأشارت تقارير قريبة من النادى الكتالونى، أن إدارة برشلونة معجبة بطريقة الالمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزي، لاسيما أثناء ولايته لبةروسيا دورتموند الالمانى، ولكن من المتوقع أن يجد مسئولو البلوجرانا صعوبة فى جلبه، لاسيما وأن نادى ليفربول يرغب فى استمرار كلوب، على الأقل لمدة 6 سنوات، من أجل مستقبل النادي.

5- بيب جوارديولا

من منطلق ان كل شئ وارد فى كرة القدم، فإن مدرب البلوجرانا السابق والذى يعتبره البعض أفضل من أشرف على تدريب الفريق، وصاحب السداسية التاريخية، يبدو مرشحا للعودة مرة أخرى وترك مانشستر سيتى.

تقارير إسبانية قد ذكرت مؤخرا ان أسطورة برشلونة ليونيل ميسي، يريد عودة مدربه السابق جوارديولا، و من الممكن أن تستجيب الإدارة لهذا الطلب، فى ظل رغبتهم فى إرضاء البرغوث الأرجنتيني من أجل تجديد عقده.